Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

وزيرا الداخلية والاقتصاد بحثا موضوع المولدات

2018 تشرين الأول 04 متفرقات المدى

#الثائر

- المشنوق: سنواكب تركيب العدادات بالقانون

- خوري: عند التطبيق يعاد تنظيم التسعيرة

عقد وزيرا الداخلية والبلديات والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري و نهاد المشنوق اجتماعا مشتركا ظهر اليوم، في وزارة الاقتصاد، بحضور المديرة العامة للاقتصاد عليا عباس، وتم البحث في موضوع المولدات الكهربائية والتعاون المشترك بين الوزارتين والبلديات لتطبيق القوانين والانظمة بهذا الشأن.

المشنوق
وعلى الاثر، صرح المشنوق: "وزارة الداخلية ستواكب بالقانون تركيب العدادات للمولدات الكهربائية الخاصة في كل لبنان، وهذا قرار نهائي لا عودة عنه، ولا نقبل الربط بين التركيب وبين التسعيرة التي يمكن التفاوض حولها كل يوم".

وردا على سؤال عن "الإطفاء التحذيري الذي دعا إليه أصحاب المولدات "، رفض كلمة "التحذيري"، وقال: "ليسمحوا لنا، فهم غير شرعيين والحق ليس عليهم بل على تقصير الدولة اللبنانية التي تسببت بوجود هذه المولدات، والتي هي حل مؤقت مهما طال الزمن".

أضاف: "القرار واضح وهو أننا سنصادر المولدات المخالفة وتصبح مسألة استمرار الكهرباء من مسؤوليتنا ومسؤولية وزارة الطاقة حيث يظن بعض أصحاب المولدات أنهم يستطيعون ابتزاز الدولة بهذه الطريقة".

وردا على سؤال عن الاختلاف حول التسعيرة، أكد "ضرورة الفصل بين تركيب العدادات وبين التسعيرة"، وقال: "التسعيرة أمر خاضع للتفاوض مع وزارة الطاقة، بحسب كل منطقة، وقد تختلف شهرا بعد شهر، لكن تركيب العدادات مسألة مختلفة كليا، ولا تهاون فيها ولا ربط بينها وبين التسعيرة".

أضاف: "إن أصحاب المولدات غير معتادين على أن تتخذ الدولة قرارات وتقوم بتنفيذها، بل هم معتادون على عدم التنفيذ، ومن الطبيعي أن يكون هناك آراء مختلفة".

وأشار الى أن هناك "تعميما على البلديات بضرورة التعاون مع وزارة الاقتصاد، لأن العديد فيها غير كاف".

وقال ردا على سؤال: "أصحاب المولدات ليسوا جهة قانونية ليعطوا آراء وليحضروا خبراء وقضاة لتحديد التسعيرة، وما يقومون هو دراسة اقتصادية عن الربح والخسارة، وليست دراسة قانونية، ونحن نلتزم القرارات القضائية في هذا الموضوع وغيره".

خوري
بدوره، قال خوري: "هناك تنسيق تام بين وزارتي الاقتصاد والطاقة في موضوع التسعيرة، ونحن كلنا نتحدث كدولة والتسعيرة عادلة جدا وجاءت بعد دراسات مطولة قام بها وزير الطاقة مع فريق عمله، وقلنا يطبق القرار من اليوم الاول وموضوع التسعيرة قابل للتفاوض، ولا يمكن من الآن حسم الارباح والخسارة لان التجربة على الارض تبين ان لكل مولد حالة خاصة ولكل بلدة وضعها الخاص".

أضاف: "نحن أبدينا ايجابية الى ابعد الحدود من جهة، والصرامة من ناحية اخرى، لن نقبل الا ان يطبق هذا القرار على كافة الاراضي اللبنانية. نحن بدأنا منذ الاثنين، وسيكون هناك مؤازرة امنية، وحضور وزير الداخلية معنا اليوم يؤكد هذا الموضوع. على اصحاب المولدات تطبيق القرار لان لا مفر من تطبيقه، ومع الوقت تعود الامور لتعدل نفسها، واذا كان هناك حالات ومولدات تخسر، وانا لا اعتقد ذلك، فالامر يتحسن وفقا للدراسات الفعلية على الارض والنظام الجديد للعداد غير مختبر، أي أن صاحب البيت كان يصرف بطريقة عشوائية واليوم يوفر، وهذا التوفير لا احد يعرف ما نسبته على صاحب المولد. الفكرة الاساسية ان التسعيرة الجديدة 410 ليرات بهامش 10 في المئة تصل الى 450 ليرة، وعند التطبيق تتم اعادة تنظيمها وفقا للواقع".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
جريصاتي: مكافحة الفساد لن يكون مجرد شعار عهد الرئيس عون
المزيد
الاتحاد العمالي: سنكون بالمرصاد لأي سياسة ضريبية جديدة ولتتوجه القرارات الجريئة والموجعة لمن أفقروا الناس
المزيد
الملكة نور الحسين في رثاء محمد مرسي: الرئيس الأول والوحيد
المزيد
بعد "سامي السعيد" هذا ما يحضره وسام فارس!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية