Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

ابو صعب بعد اجتماع التكتل: السابقة الديبلوماسية للبنان فضحت اكاذيب العدو واجهضت ذرائعه

2018 تشرين الأول 02 لبنان المدى

#الثائر

عقد تكتل " لبنان القوي "اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في مقره في سن الفيل برئاسة وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل وحضور الأعضاء، وبحث في التطورات الراهنة على الساحة الداخلية.

ابو صعب
بعد اللقاء، قال النائب الياس ابو صعب : "ناقش التكتل بشكل أساسي اليوم، الأزمة المستجدة وموقف وزارة الخارجية ردا على الافتراءات والاعتداءات الاسرائيلية منذ خطاب نتنياهو في الامم المتحدة وتداعياتها، وما حصل على اثرها في لبنان. بداية، تبنى التكتل السابقة الديبلوماسية التي قام بها لبنان بمواجهة اسرائيل. النقطة الاولى، فضحا لاكاذيبهم والنقطة الثانية اجهاضا لذرائعهم للاعتداء على لبنان".

واكد ان "ادعاءات نتنياهو والرد اللبناني وكلام ادرعي في ما بعد، لا نستطيع في التكتل ان نأخذه - كما كل اللبنانيين - بشكل بسيط، ولا يمكن ان نستلشىء بأهمية الموضوع. من هنا كانت صوابية رد وزارة الخارجية واستعمال الديبلوماسية للدفاع عن لبنان، وكان من الضروري ولو لمرة واحدة، كشف كذب العدو الاسرائيلي الذي نعرف كلنا انه ليس بحاجة لذرائع. لكن اليوم عند قوة لبنان وموقف لبنان القوي، أصبح يفتش على ذرائع ليبرر لنفسه امام المجتمع الدولي لأي اعتداء يحاول ان يقوم به على لبنان، لكنه تفاجأ بردة فعل ديبلوماسية من الطراز الأول وبوعي لدى اللبنانيين، ولو لهذه المرة، حتى نكشف للرأي العام ان هذه الأكاذيب التي يقومون بها لن تنفع".

ولفت الى ان "المفارقة كانت عند بعض اللبنانيين، أو بالأحرى بعض الأصوات الشاذة التي انطلقت في الداخل اللبناني، فبدل ان تتوحد للدفاع عن لبنان مع الفريق الذي يدافع عنه، رأيناهم يتخذون مواقف تبرر لأدرعي أو لغيره الكلام الذي يقوله، وللاسف لقد تعاملت بعض وسائل الإعلام بالخفة عينها. فقد ناقشني احد الزملاء أثناء اجتماعنا اليوم ببعض المواقف التي شهدتها أميركا في عز الخلاف بين الجمهوريين والديموقراطيين قبل الانتخابات، ولما كان احد رؤساء أميركا وهو من الحزب الديموقراطي خارج الولايات المتحدة الأميركية، وبعد ان كان ينتقد بشدة خصمه الجمهوري، صار يدافع عنه، ولما سألوه الصحافيين عن الأمر، قال لهم: مهما تكون خلافاتنا الداخلية كبيرة بين الجمهوريين والديموقراطيين تبقى مصلحة أميركا اهم واكبر من هذه الخلافات. هذه رسالة نتمنى ان يتعلم منها البعض في الداخل اللبناني ممن يهاجم المواقف التي اعلنها وزير الخارجية للدفاع عن لبنان".

اضاف: "العدو الإسرائيلي لا يعتدي على التيار الوطني الحر ولا على فئة من اللبنانيين، العدو الإسرائيلي اذا كان يحاول ان يعتدي - ولا اعتقد ان السهولة متاحة كما الماضي للاعتداء، لانه يعرف ان هناك رادعا امامه - فهو يعتدي على لبنان كله من شماله إلى جنوبه ومن سهله إلى بيروت والجبل وكل المناطق اللبنانية. لذلك نستغرب مواقف البعض ممن سخف العمل الديبلوماسي للدفاع عن لبنان ويبرر للاسرائيلين ولادرعي وغيره الكلام الذي قاله. هذه رسالة لكل اللبنانيين، اذا كان هناك من خلافات سياسية بين الافرقاء تستطيعون ان تحكموا من خلال موقف الفريق الاخر عندما يكون هناك مصلحة تتعلق بلبنان وباللبنانيين، هذا من جهة، ومن جهة أخرى نريد أن نقول لهم، ان على من يقف مع فريق يجب أن يفسر له ان مصلحة لبنان تقتضي ان نقف مع بعضنا البعض عندما يكون الاعتداء علينا من الخارج، تماما كما كان هناك خطر على اللبنانيين من الإرهاب، حيث كان الارهابيون على حدودنا الشرقية وكنا موحدين ضدهم".

وختم: "المطلوب اليوم من السياسيين وبعض الأصوات الشاذة، ان تقف مع الفريق اللبناني ومع الديبلوماسية اللبنانية صفا واحدا للدفاع عن المصالح اللبنانية، هذا الكلام لا يعني ابدا اننا نهول بوجود خطر داهم موجود غدا على لبنان نتيجة التهويلات الاسرائيلية، لكن في الوقت نفسه، لا نستطيع أن نأخذ هذه التهويلات بالخفة ذاتها ولا نستطيع أن نسمح لأي كان أن يشق الصفوف اللبنانية لان لديه ثأرا سياسيا يريد أن يأخذه".

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
حياة البشر تخسر 147 مليون سنة في عام واحد بسبب التلوث
المزيد
ترامب انتقد مجددا ماكرون في شأن فكرة إنشاء جيش أوروبي
المزيد
هل تعود الأمور إلى "مجاريرها" في الرملة البيضاء؟!
المزيد
القضاء البريطاني يعترف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا في قضية احتياط الذهب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية