Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

خبر صادم وخطير ومُفاجئ: إسرائيل تقترح مُفاوضة سوريا

2018 أيلول 26 عربي ودولي الديار

الجنرال إندريه : لنتفق مع سوريا حول الغارات وصواريخ "أس 300"

#الثائر

كتبت صحيفة "الديار" تقول: اعلن الجنرال اندريه بولانين رئيس هيئة اركان العمليات في الجيش الاسرائيلي "ان مطار بن غوريون الدولي الاكبر في اسرائيل سيصبح خلال 10 ايام في مدى صواريخ منظومة الدفاع اس 300 الروسية التي ستستلمها سوريا. وان الصواريخ اس 300 قادرة على تدمير مطار بن غوريون تدميرا كاملا، لكن هذا لا يعني ان اسرائيل ستسكت عن الموضوع وستدمر مطارات سوريا كلها اذا قامت بتدمير مطار بن غوريون".

وكشف الجنرال بولانين "ان اسرائيل اقترحت على روسيا اجراء مفاوضات عبر روسيا بين اسرائيل وسوريا، بأن تستعمل سوريا صواريخ اس 300 للدفاع عن الجيش العربي السوري والمراكز للبنية التحتية السورية، دون ان تدافع عن المراكز الايرانية ومراكز حزب الله، مقابل عدم تعرض الغارات الاسرائيلية للجيش العربي السوري والبنية التحتية السورية لكن الاستمرار في القصف على الجيش الايراني وحزب الله في سوريا.

وهكذا وفق المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة فان لكل دولة الحق في الدفاع عن نفسها وعن منشآتها، لكن لا تشمل المادة 51 الدفاع عن قوات اجنبية موجودة على ارضها، لذلك فلتتركنا سوريا نضرب الايرانيين وحزب الله في سوريا، مقابل عدم قصفنا لاي مركز سوري ولمراكز وثكنات ومطارات الجيش العربي السوري او البنية التحتية ومطارات سوريا المدنية وغيرها ومعامل تكرير الغاز والنفط، على ان لا تستهدف صواريخ اس 300 السورية اي مركز عسكري اسرائيلي او مطار بن غوريون او بنية تحتية اسرائيلية، بل تتصدى صواريخ اس 300 للطائرات الاسرائيلية اذا قامت بغارات على مراكز سورية، لكن تترك الحرية للطائرات الاسرائيلية بقصف المراكز الايرانية ومراكز حزب الله".

وفي رد فوري من دمشق قال مصدر سوري عسكري "ان منظومة الدفاع اس 300 ستنشرها سوريا في كامل الاراضي الجمهورية العربية السورية، وان كل هدف اسرائيلي معادي سيحلق ويتجه نحو سوريا سوف تقصفه منظومة اس 300 الصاروخية، كما انها ستطال بصواريخ اس 300 البنية التحتية الاسرائيلية اذا هاجمت اسرائيل اي بنية تحتية في سوريا، اما بالنسبة لترك الطيران الاسرائيلي يقصف القوات الايرانية او حزب الله او حلفاء سوريا مع الجيش العربي السوري فهو مرفوض كليا وسنقصف الطائرات الاسرائيلية كما اننا سنطال من سهل جنوب سوريا كافة مناطق حيفا وتل ابيب وصولا الى كامل الساحل السوري الاسرائيلي ونغلق مرفأ حيفا ونغلق مطار بن غوريون ومطار اللد وسنستعمل صواريخنا الى اقصى حد".

اما قائد سلاح الجوي الاسرائيلي فقال "اننا لا نرى جدية التهديد الذي يشكله صاروخ اس 300 على اسرائيل وطيارينا لديهم القدرة على كيفية الدخول الى الاجواء السورية من مناطق حددناها تماما خاصة فوق جبهة الجولان حيث تقفز طائراتنا على علو منخفض جدا بارتفاع 20 متراً فوق هضبة الجولان وتنزل عاموديا باتجاه جنوب سوريا نحو دمشق ولا تستطيع صواريخ اس 300 التصدي لها، كما ان هنالك مناطق في الاجواء اللبنانية لا تستطيع صواريخ اس 300 كشفها"، لكن الجنرال سيرغي كوتشيف قال "ان اسرائيل مخطئة جدا بالنسبة الى منظومة صواريخ اس 300 التي تستهين بها وتعتبرها ان خطرها ليس جدياً، لان منظومة اس 300 التي ستسلمها روسيا الى الجيش العربي السوري هي منظومة غير عادية واضافت اليها رادارات تكشف الاهداف من ارتفاع 5 امتار فوق الارض الى ارتفاع 70 الف قدم وان عدد الكتائب لمنظومات صواريخ اس 300 هي 4 كتائب تضم 80 منظومة صواريخ كل واحدة تطلق 24 صاروخا دفعة واحدة، كما ان روسيا قدمت الدفعة الاولى من منظومة صواريخ اس 300 واعتقدت اسرائيل ان روسيا اكتفت بالـ 4 كتائب التي تضم 80 منظومة صواريخ انما واقع الحال هو ان روسيا ستوصل عدد بطاريات الصواريخ الى 320 بطارية اس 300 قادرة على تغطية كامل الاراضي السورية وتصل الى كامل الاراضي الاسرائيلية، كما ان "سيستام ب. ج. ل. ب." هو قادر على كشف كل الطائرات الاسرائيلية من اية جهة اتت كما ان اي طائرة اسرائيلية بعد ان تقلع على ارتفاع 10 امتار من مدرجها تكشفها منظومة الدفاع اس 300 وتستطيع البدء بقصفها فورا من مسافة 270 كلم وهو مدى يطال من الاراضي السورية كامل اسرائيل".

ثم تم سؤال الجنرال ايغور مساعد قائد الجيش الروسي والناطق الرسمي باسمه عن ان اسرائيل هددت بقصف صواريخ اس 300 فور انزالها في مرفأ اللاذقية، قال "انا لا اخذ الكلام الاسرائيلي على محمل الجدية، ان اسرائيل اذا قامت بهذا العمل فان روسيا ستستعمل الصواريخ العابرة للقارات وتضرب من روسيا اسرائيل، وهي تعرف ان صواريخنا تصل الى 6 الاف و8 الاف ميل، والمسافة بين روسيا واسرائيل هي 3 الاف كلم. ونحن اذا قامت اسرائيل بتدمير سفن روسيا تحمل منظومة صواريخ اس 300 فاننا سندمر سلاح البحرية وسلاح الجو الاسرائيلي بصواريخ عابرة للقارات ونقول لوزير الدفاع الاميركي ماتيس الذي قال ان السلاح النووي الروسي هو اخطر سلاح على الولايات المتحدة ونقول له لن نستعمل السلاح النووي مع اسرائيل لكننا سنستعمل الصواريخ العابرة للقارات التي تحمل شحنات بقوة ربع قوة قنبلة نووية اي انها تحمل 2500 كلغ اي 2 طن ونصف من المتفجرات الشديدة الانفجار القادرة على تدمير من خلال 10 صواريخ مرفأ حيفا ومن خلال 15 صاروخاً كامل مطار بن غوريون وتعيده مدمرا الى سنة 1948 يوم بدء انشائه، وستعيد مطار اللد الى صحراء كاملة".

وانا لا اعتقد وفق الجنرال ايغور ان العقل الاستراتيجي الاسرائيلي يمكن ان يقرر مهاجمة سفن حربية روسية تقول بانزال منظومة الدفاع اس 300 كما انها لن تهاجم الشاحنات الروسية العسكرية التي ستنقل منظومة الدفاع اس 300 والشاحنات العسكرية الروسية التي ستنقل الرادارات اضافة الى السيارات العسكرية الروسية التي تحمل المستشارين والمهندسين وضباط الصواريخ الروسيين الذين سيعملون لمدة سنة مع الجيش العربي السوري لتنظيمهم وتعليمهم وتدريبهم على اطلاق صواريخ اس 300 واذا ما قامت اسرائيل بغارة على مركز لصواريخ اس 300 واستشهد ضباط وفنيين روس فان ما قمنا به بالرد على مقتل واستشهاد ومقتل 15 ضابطاً وجندياً روسياً عبر اسقاط طائرة ايل 20 سيكون ردنا بتسليم روسيا اسلحة يديرها الجيش الروسي تماما مع الجيش السوري واهمها اس 400 واس 600 والاهم صواريخ كاليبير وصواريخ العابرة للقارات وتكون اسرائيل قد قررت تحدي اكبر دولة عظمى في العالم هي روسيا ونحن نقول اننا اقوى من الولايات المتحدة في السلاح النووي وفي الصواريخ العابرة للقارات وفي نوعية الصواريخ التي اخترعناها وخاصة منظومات الدفاع الجوي وقريبا في مطلع 2019 سننتج وتبدأ العمل منظومة اس 800 واس 1000 ويعني ذلك اننا سنطال من البحر الاسود كامل البحر الابيض المتوسط عبر منظومة اس 1000 التي سيديرها فقط الجيش الروسي واذا وضعناها في سوريا فلن تكون بتصرف سوريا بل بتصرف الجيش الروسي انما الجيش الروسي سيتصرف كأنه الجيش العري السوري ويدافع عن سوريا واسرائيل عندها ستحصل على مذاق مر جدا جدا من منظومة اس 1000 وستندم كليا وسيتحطم سلاح الجوي الاسرائيلي الذي هو مبني من 1000 طائرة وسندمره كليا، لكن نحن لا نعتقد ان الكلام الاسرائيلي عن مهاجمة سفننا الحربية الروسية ولا شاحناتنا العسكرية ولا قتل ضباطنا وجنود الروس في سوريا هو كلام جدي اسرائيل لانه طوال الحرب خلال 5 سنوات ونصف لم تقم اسرائيل بأي غارة على مركز روسي في سوريا، بل ان حادث عارض حصل مع طائرة ايل 20 مسؤولة عنه اسرائيل لكنها لم تقصف طائرة ايل 20 بل قامت بلعبة غير اخلاقية ادت الى اسقاط ايل 20 اما عندما يصل الامر الى ان تقوم الطائرات الاسرائيلية بقصف مراكز روسيا عمدا ومعرفة ان الجيش الروسي ليس جيشا مبتدئا وليس جيشا هاويا انه جيش الدولة العظمى الاولى في العالم وجيش الولايات المتحدة يعرف اننا اقوى منه في مجال الصواريخ وفي مجال منظومات الدفاع الجوي وفي منظومات تدمير الاماكن من خلال صواريخ بعيدة المدى اقوى من الصواريخ الاميركية، ولقد قام الرئيس الروسي بوتين بصرف اكثر من 2500 مليار دولار على صناعة الاسلحة في حين ان اميركا صرفت مبلغ 4 الاف مليار دولار على اكتشاف الفضاء واطلاق صواريخ نحو القمر والشمس ولقد تفوقت علينا في الفضاء العالي انما نحن تفوقنا عليها في مجال صناعة الاسلحة الاكثر تطورا في الهعالم خاصة طائرة سوخوي 57 التي هي اقوى طائرة وبالامس حصل قتال بين طائرة ميغ 57 وطائرة اف 22 الاكثر تطورا اميركيا وهي الحديثة وبدأت عملها منذ 4 اشهر، وقامت طائرة سوخوي 57 بالالتفاف عليها بعد قتال جوي وكادت ان تطلق الصاروخ لولا امر من وزير الدفاع الروسي بعدم اسقاط الطائرة الاميركية بعد ان وضعتها الطائرة الروسية تحت مرأى الصاروخ وبعد ان انكفأت الطائرة الروسية هربت الطائرة الاميركية باتجاه اليونان وطلبت الهبوط فيها هبوطا اضطراريا، وهذا اكبر دليل على ان طائرة الميغ 57 هي اقوى طائرة عسكرية في العالم.

اخيرا الجيش العربي السوري بدأ بحفر اماكن لتكون جاهزة خلال اسبوعين لوضع منظومة صواريخ اس 300 مع راداراتها وقد تم عزل قرى ومدن كليا عن مناطق وضع هذه الصواريخ والرادارات التابعة لها، واخفائها كليا وان لا يستطيع الطيارون الاسرائيليون كشف اماكنها، كما بدأ المهندسون من الجيش الروسي بمساعدة الجيش العربي السوري على رسم خريطة تمركز صواريخ اس 300 كي تكون فعالة جدا خاصة انها المنظومة الجديدة من صواريخ اس 300- التي تم تطويرها سنة 2016.

وقال قائد الجيش السوري ان حلم الرئيس الراحل حافظ الاسد قد تحقق عندما طلب من الرئيس غورباتشيف منظومة الدفاع اس 300 ويومها رفض الرئيس الروسي تسليم سوريا منظومة اس 300 التي كاتن في بدايتها متخلفة، لكن الرئيس الراحل حافظ الاسد غضب من روسيا وقام بشراء اسلحة فرنسية ردا على امتناع الرئيس الروسي غورباتشيف لبيع سوريا منظومة اس 300، واليوم تحقق حلم الرئيس الراحل حافظ الاسد في الحصول علىة منظومة اس 300 لكنها احدث في العالم التي لا يستعملها الا الجيش الروسي والان الجيش السوري.

واذ قام الجيش السوري بنشر صور من رادار لمنظومة اس 300 روسية موجودة في جنوب سوريا تكشف كامل مطار بن غوريون.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
بومبيو معلقا على "هجمات أرامكو": طهران تتبع دبلوماسية كاذبة
المزيد
خريش تغمز من قناة روكز: "تذكر أن تحمد الله الذي أشغلهم بك ولم يشغلك بهم"
المزيد
يعقوبيان: نرفض أي رسوم لمعالجة النفايات في ظل الادارة السيئة للملف والسياسات الحالية تهدف لفرض المحارق
المزيد
قائد الجيش استقبل دل كول ودرويش
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية