Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

باسيل في اختتام مؤتمر مونتريال للطاقة الاغترابية: نحن مع لبنان الكبير وحدوده العالم

2018 أيلول 17 متفرقات المدى

#الثائر

إختتم مؤتمر الطاقة الاغترابية الاقليمي الثالث لشمال اميركا الذي اقيم في قصر المؤتمرات في مونتريال أعماله، وألقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل كلمة استهلها بشكر كل من ساهم بالتحضير للمؤتمر وإنجاحه. واعتبر ان "مؤتمر الطاقة الاغترابية هو مبادرة بين القطاعين العام والخاص وبتمويل من القطاع الخاص لمنحها استقلالية ولا تكون مرتبطة بأحد، ويقوم هذا الحدث على جمع اللبنانيين لاستثماره من خلال مشاريع فعالة لأن اللبناني صاحب مبادرة، فكيف لو كان هناك دولة ترعاه". واوضح ان "هذه السنة فتح المؤتمر آفاقا جديدة ركزت على الطاقة الشبابية وعنصر الشباب".

وقال باسيل: "ان ثقة الانتشار اللبناني بلبنان تعطي الأمل ببقائه، ومن هذا المنطلق فإن مؤتمر الطاقة الاغترابية سيستمر وسيعقد دورته المقبلة في واشنطن في ايلول 2019، وهي خطوة تحضيرية لمؤتمر 2020 حيث سنحيي مئوية لبنان الكبير وستكون هذه الدورة استثنائية".

ودعا الى "المشاركة باقتراحات توضع على الرابط التالي: lde.led.com"، قائلا عن الاحتفال بالمئوية: "سيكون احتفالا كبيرا يليق بلبنان الكبير الذي نريده، فهناك من يحب ان يكون لبنان كبيرا وهناك من يحب أن يكون صغيرا، أما نحن فمع لبنان الكبير. إن مساحة لبنان من خلالكم ليست فقط 10452 كلم مربع، ومن المؤكد أن من تحدث عن لبنان 10452 كان يحبه ولكن نحن معكم ومع المنتشرين في دول العالم نحبه أكثر ونقول أن حدوده العالم".

وختم: "إن بنجاحكم ينجح لبنان فلا نريد أن نكون ناجحين ولبنان الوطن فاشل، نفشل افراديا اذا لم ننجح جماعيا، فتعالوا نتكاتف لننجح ولينجح من خلالنا لبنان ويبقى".

توصيات المؤتمر
وصدر عن المؤتمر توصيات جاء فيها: "إنعقد مؤتمر الطاقات الاغترابية في نسخته الثالثة لشمال اميركا في مدينة مونتريال كندا تحت عنوان NextGen Vibe نبض الجيل الجديد.
استهل المؤتمر بمباراة ودية لرياضة الهوكي جمعت بين الفريق اللبناني في كندا ونظيره الكبكوازي.

ركز المؤتمر بشكل خاص على اهمية الجيل الصاعد والطاقات الشابة الواعدة في عدة مجالات شملت التكنولوحيا، الابداعات الفكرية الثقافة والفن وغيرها. وفي هذا الاطار، امن المؤتمر منصة لحوالي 100 موهبة شابة من شمال اميركا بعنوان LDE Startup Sprint لبلورة افكارها الابداعية، كما امن مساحة لتلاقي ودعم الشركات الناشئة في لبنان وشمال اميركا.
كما انعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل للقناصل الفخريين في اميركا، هدفت الى تعريفهم على العمل القنصلي تسهيلا لمباشرتهم لعملهم وشملت الاعمال الادارية والمالية والقنصلية ووقوعات الاحوال الشخصية بالاضافة الى قانون استعادة الجنسية.
تضمن المؤتمر اربع ندوات تناولت مواضيع الحفاظ على الهوية اللبنانية Lebanity، النفط والغاز، الابتكارات و الذكاء الاصطناعي في التعليم ودبلوماسية المطبخ اللبناني.
صدر عن الندوة الاولى التي حملت عنوان Lebanity التوصيات الاتية:
حث المتحدرين من اصل لبناني على استعادة جنسيتهم وتسجيل وقوعات أحوالهم الشخصية وتربية الأجيال الشابة على مفهوم ومبادئ اللبنانية.
صدر عن الندوة الثانية التي حملت عنوان gas&oil التوصيات الاتية:
العمل على حل العوائق الجيوسياسية المحيطة بقطاع استخراج النفط والغاز ومحاولة ادماج منشآت النفط المستقبلية في الانابيب المتوفرة حاليا في المنطقة.
الاستثمار في تدريب المهندسين التقنيين اللبنانيين عبر برامج معلوماتية افتراضية لتجهيزهم لمرحلة استخراج النفط والغاز.
صدر عن الندوة الثالثة التي حملت عنوان Education التوصيات الاتية:
اعادة النظر في مناهج التعليم المتبعة لمواكبة التغيرات الحاصلة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.
توفير الدعم الحكومي والبنى التحتية اللازمة لشراكة فعالة بين الجامعات ومجتمعات الاعمال مما يحد من هجرة الادمغة.
صدر عن الندوة الرابعة التي حملت عنوان Gastrodiplomacy التوصيات الاتية:
تحدد معايير المطبخ اللبناني والعمل على حصرها فقط يالمطاعم التي تقدم الطعام اللبناني.
العمل على فتح خط طيران مباشر بين لبنان ومونتريال لسرعة تامين المنتجات والمواد اللبنانية".

هاكاثون
وعلى هامش المؤتمر زار باسيل ال"هاكاثون"، وهو عبارة عن مخيم شارك فيه اكثر من سبعين شابا وشابة جامعية من أصول لبنانية في اميركا الشمالية. وهدف هذا اللقاء الشبابي الى بلورة أفكار وإبداعات المشاركين في مختلف الميادين لترجمتها الى شركات ناشئة تجمع لبنان المقيم والمغترب في مجال التطور الرقمي. وتم تشكيل لجنة حكم سمت الفائزين بحسب مشاريعهم وقدمت لهم جوائز مالية.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
المرعبي: من يعطل تشكيل الحكومة يعطل البلد وليتحمل المسؤولية
المزيد
الحريري: مجلس الوزراء سيكون متضامنا والبيان سيشبه سابقه مع إضافة إصلاحات سيدر
المزيد
إخبار من مصلحة الليطاني للنيابة المالية في وجه شركة ميموزا
المزيد
سجالٌ من العيار الثقيل بين رضوان مرتضى وزياد حبيش!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية