Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

عزالدين: مشاكل الناس لا يمكن أن تبقى رهينة تشكيل الحكومة العالق في عقد غير مفهومة

2018 أيلول 02 لبنان المدى

#الثائر

رأت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال عناية عزالدين أن "مشاكل الناس وحاجاتهم لا يمكن أن تبقى رهينة تشكيل الحكومة العالق في عقد غير مفهومة، على رغم أن طريق المعالجة واضح وسهل، وهو الاعتماد على نتائج الانتخابات النيابية".

وقالت خلال احتفال تخريج طلاب في ليسيه حناويه: "نلتقي معكم على مسافة يوم واحد من ذكرى تغييب امام الوطن والمقاومة سماحة الامام المغيب السيد موسى الصدر ، وهو الرجل الذي أتى الينا حبا وعشقا وحكمة وبصيرة يأخذ بيدنا، يبعث فينا روحا متجددة. هو القائد والمرشد وربان سفينة النهوض، وما لقاءاتنا المستمرة لتخريج الطلاب في كل نواحي الجنوب الا دليل على ان الجنوبيين كانوا كما اراد الامام الصدر، كموج البحر لا يهدأون في كل الساحات علما وتنمية ومقاومة. في هذه الايام نذكرك يا سماحة الامام نحن اليك، الى قامتك وعمامتك والرداء، الى كلامك وتواضعك، الى سعيك وجهدك الذي لا يعرف الهدوء، ونهدي اليك كل جهدنا وتعبنا ونشاطنا ونجاحنا وتفوقنا، عربون وفاء لصدقتك الجارية في قلوبنا، للهفتك علينا ولرعايتك الابوية لنا".

أضافت: "من أهم معالم مدرسة الامام الصدر هو الاعتماد على الذات والنفس وهو القائل "العالم ليس عالم المصادقات والاتفاقات والاعتمادات والاتكاليات انه عالم العمل وعالم العلم والسعي"، وكان نشيدنا حيا على خير العمل وهو العمل الذي به تحقق التحرير وبه بدأنا التنمية وبه كانت النهضة العلمية والاجتماعية المختلفة التي تراكمت على مدى سني طويلة. نحن تلامذة الامام الصدر ومنذ عرفناه لم نعد نتكل على أحد في العالم، نحن نتكل فقط على أنفسنا وعلى الناس الطيبين، نتكل على وحدتنا ووحدة كلمتنا وحقنا. نتكل على مثلثنا الذهبي "الشعب والجيش والمقاومة" وعلى الوعي والبصيرة في اهلنا وجماهيرنا وعلى سواعد العمال والفلاحين، وعلى مثابرة أجيالنا في العلم والتحصيل، لذلك حررنا الارض دون منة من احد ودحرنا الارهاب والتكفير دون مساعدة من احد، وسنصنع التنمية يوما بعد آخر رغم كل العقبات والازمات وما قيام الرئيس نبيه بري بتفعيل اللجان النيابية وإشارته الى إمكانية دعوة المجلس للانعقاد الا في هذا السياق، إذ لا يمكن وضع مشاكل الناس وحاجاتهم رهينة تأليف وتشكيل الحكومة العالق في عقد غير مفهومة، رغم ان طريق المعالجة واضح وسهل وهو الاعتماد على نتائج الانتخابات النيابية".

وتابعت: "قال بالأمس الرئيس نبيه بري انه "متشائل" ونأمل من المعنيين بأن يحولوا التشاؤل الى تفاؤل لاننا نشعر بان الناس التي تعصف بها الازمات الاجتماعية والاقتصادية، باتت على شفير ادارة الظهر للدولة ومؤسساتها، وهذا له أثر بالغ الخطورة على استقرار الوطن والانتظام العام. ان ملفات حساسة وهامة تنتظر تشكيل هذه الحكومة العتيدة، فالتحذيرات في الاوساط المالية من صعوبة الواقع المالي تتصاعد، والاستحقاقات المتعلقة بالنازحين السوريين والعلاقات مع سوريا وآفاقها وملف النفط وغيرها من الامور، لا يمكن ان تقارب الا بحكومة وحدة وطنية جامعة تتحمل المسؤولية وتتعاون في ايجاد الحلول والمعالجات".

وقالت: "اننا في حركة "امل" و"حزب الله"، ولاننا من اهل المسؤولية كما ارادنا الامام الصدر، نصر على ان نكون في موقف مشترك وموحد. وقدم بالامس الرئيس نبيه بري اجمل توصيف لهذا الثنائي الوطني المقاوم عندما قال: "هما عينان في القفص الصدري اللبناني". وكان السيد نصرالله اعتبر العلاقة تحالفا وجوديا. موقفنا الموحد هو السير في خدمة الناس وبناء دولة قوية قادرة، سننحاز لكل قضايا شعبنا وندافع عنها سواء في المجلس النيابي او الحكومة، وما سعينا ودفعنا لاستعجال تشكيل هذه الحكومة الا لاننا حضرنا مشاريع وتشريعات تصب في اطار دعم الناس وتعزيز دور الدولة، ونحن على جهوزية كاملة للسعي لاقرارها".

وختمت: "هذا هو عهدنا لكم ووفاؤنا لحضوركم المتميز في ميدان الواجب، وأنتم الذين كان حضوركم بالامس هدارا في ساحة القسم في بعلبك بعد مشاركتكم الفعالة في الانتخابات النيابية الاخيرة. وكما قال الامام الصدر: "ندافع عن الفلاح الذي يشقى طوال اشهر السنة وندافع عن الطالب الذي ينظر الى المستقبل حائرا. سندافع عنكم، عن جيلكم الذي نأمل بألا يكون مستقبله حائرا بل زاهرا واعدا، بهمته التي لا تتوقف وسعيه الذي لا يهدأ".


وطنية -

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25-02-2019
المزيد
حملة أنا قصيت لدعم مرضى السرطان
المزيد
قيومجيان لباسيل: الولد ولد ولو حكم بلد
المزيد
الرئيس عون التقى الصراف ووفدا من بلدة عنايا كفربعال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية