Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

خادم الحرمين: سنبذل الغالي والنفيس لخدمة الحجاج

2018 آب 21 عربي ودولي الحياة

#الثائر

كتبت صحيفة الحياة تقول: أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، أن بلاده ستواصل بذل "الغالي والنفيس" لخدمة الحجاج، مشدداً على أن السهر على راحتهم "مصدر فخر لبلادنا". وقال في كلمة له أمس إن المملكة "ستواصل أداءَ هذا الواجب"، فيما أعلنت وزارة الداخلية السعودية "نتائج إيجابية" لموسم الحج هذا العام والذي خلا من الحوادث.
واستقبل خادم الحرمين في قصر منى، في حضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أمراء، وعلماء، وضيوفاً من دول مجلس التعاون الخليجي، ووزراء، وقادة عسكريين مشاركين في الحج.
وأضاف الملك سلمان في كلمته: "شرّف الله سبحانه هذه البلادَ المباركة بخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والزوار، وتوفير أسباب أداء نسكهم بطمأنينة ويسر"، معرباً عن تهنئته بعيد الأضحى المبارك.
وخاطب الملك سلمان قادة القطاعات العسكرية والحضور قائلاً: "العالم كله يشاهد ويلمس ما تبذلونه من جهود وما تقدمونه من خدمات للحجاج، وهو واجب عليكم وشرف لكم تنالون به الأجر". وتابع: "أن التضحيات الكبيرة التي يقدمها منسوبو القطاعات العسكرية دفاعاً عن حياض الوطن وحماية لمقدساته ومقدراته هي محل فخرنا واعتزازنا".
إلى ذلك، أشارت وزارة الداخلية السعودية إلى تحقيق "نتائج إيجابية" في موسم الحج، وأكدت على لسان الناطق الأمني اللواء منصور التركي أن "الجميع تابع مسيرة حجاج بيت الله الحرام لأداء الشعائر في المشاعر المقدسة اعتباراً من صباح الثامن من شهر ذي الحجة، ونقل حجاج التروية والتصعيد الذين توجهوا إلى عرفات، وعمليات التصعيد صباح اليوم التاسع إلى عرفات، ونفرتهم من عرفات إلى مزدلفة ودخولهم إلى مشعر منى صباح اليوم العاشر بكل يسر وطمأنينة وسلامة، وتمكنهم من رمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة".
وأضاف التركي في مؤتمر صحافي عقده أمس، مع ممثلي أجهزة أمنية ومدنية تعمل في الحج: "كانت النتائج إيجابية، تتماشى مع الأهداف المحددة لخطط أمن الحج، ونأمل بأن تستمر هذه النتائج في ما تبقى من هذا الموسم". ونوّه بما أظهره الحجاج من التزام تنظيم التفويج عند دخولهم من مزدلفة إلى منى صباح أمس، وعند توجههم إلى رمي الجمرات.
وكشف مساعد قائد قوات أمن الحج للتوعية والإعلام العقيد سامي الشويرخ، ضبط 192 مكتب حج وهمياً، إضافة إلى حوالى 927 ألف مخالف لا يحملون أذونات حج نظامية، أعيدوا من حيث أتوا.
ووصلت مواكب حجاج بيت الله الحرام أمس إلى منى، بعدما وقفوا على صعيد عرفات وباتوا في مزدلفة. ورمى الحجاج جمرة العقبة فقط، وشرعوا في الحلق أو التقصير للتحلل الأول من الإحرام، ليطوفوا طواف الإفاضة ويسعوا بين الصفا والمروة.


ويواصل الحجاج مناسكهم في أيام التشريق الثلاثة المقبلة، بدءاً من اليوم، إلا المتعجلين منهم الذين يذهبون إلى الحرم المكي الشريف ليطوفوا طواف الوداع بعد رمي الجمرات الثلاث غداً.
وأعلنت "الخطوط السعودية" جاهزيتها لبدء خطتها لمرحلة عودة الحجاج إلى ديارهم، والتي تشمل أكثر من 100 وجهة داخلية ودولية. ونقلت الشركة هذا العام 572.746 حاجاً بزيادة نسبتها 22 في المئة عن موسم العام الماضي.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
لهذا السبب يعطّل المسيحيون انتخاب الرئيس المسيحي. وبري مصرٌّ على نصاب الثلثين، والدولار إلى ٥٠ الف.
المزيد
تسليم وتسلم في الاعلام يوم الاثنين
المزيد
سلامه: الخلاف والتلاسن بين رئيس الحكومة ونواب الوطني الحر مسرحية
المزيد
أرسلان عرض المستجدات مع زاسبكين في خلدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية