Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

إرسلان بعد لقاء باسيل: لا أطالب بالمحاصصة في الحكومة بل بالتمثيل والعقدة هي لدى من يطالب بمبدأ الاحتكار

2018 آب 06 لبنان المدى

#الثائر

استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال إرسلان الذي قال على الاثر: "اللقاء مع الوزير باسيل جاء في ظل التوترات وفرض الشروط والشروط المضادة التي توضع في إطار تأليف الحكومة والعراقيل والتي لا يمكن ان يحتملها البلد سواء كان ذلك سياسيا او اقتصاديا او ماليا او اجتماعيا، فيما يتناول البعض موضوع الحكومة بخفة وكأن تأليفها اصبح مرادفا للحصص باعتراف القوى السياسية التي تعرقل هذا الموضوع، وكأنه اصبح حلالا".

أضاف: "إن مبدأ مقاربة الحس الوطني مع الناس لا يؤخذ بمسؤولية وبجدية وبالتالي اذا استمرت هذه المسألة على هذا الشكل، فإن وضع البلد سيكون صعبا ومبدأ الحصص خطأ من الاساس. واذا ما شكلت الحكومة على قاعدة المحاصصة فستشرع المحاصصة في كل مرافق الدولة أكانت مدنية ام عسكرية".

وتابع: "الوضع الاقتصادي المالي للبلد من اسوأ ما يكون، بينما يتم التعاطي بخفة في موضوع تأليف الحكومة. اما في ما يخصنا فلا عقدة لدينا او لدى الوزير باسيل او لدى تكتل لبنان القوي، بل هي لدى من يطالب بمبدأ الاحتكار، فكيف لأحد ان يظن ان بإمكانه وضع طائفة، مهما كان حجمها، في جيبه؟ هذا اسلوب خطير ولا تبنى الدولة ولا الوحدة الوطنية ولا العيش المشترك او الديموقراطية على قاعدة التمثيل بهذه الطريقة. الاحتكار يعني تصلبا وهيمنة ونوايا سوداء باتجاه الميثاقية مع الطوائف الاخرى في البلد، وبالتالي لا حاجة للثلث المعطل، اي مذهب يحتكر بشخص او خط سياسي واحد يعطل الميثاقية لعمل الحكومة، وهذا يعتبر مسا بالمحرمات. واذا اصبحت الطوائف والمذاهب امرا واقعا راسخا في ثقافتنا الاعلامية والسياسية، فلنقسم البلد ولا نضحك على الناس. ان لقمة العيش لا تميز بين ابناء الطوائف، فإما ان ننهض بالبلد على قواعد اساسية تجمعنا او ان يكون لدينا الجرأة للقول بأن الناس لا يستطيعون العيش معا".

وقال إرسلان ردا على سؤال: "أنا لا أطالب بالمحاصصة بل بالتمثيل ومن حقنا ككتلة ضمانة الجبل ان يكون لنا تمثيل في الحكومة مثل بقية الكتل في مجلس النواب، وأنا لا امارس الاحتكار عبر رفض تمثيل اي طرف آخر".

وأيد "حكومة وحدة وطنية تضم كل الناس"، معتبرا أنه "لا يمكن رفع شعار حكومة وحدة وطنية وتثبيت الاحتكار في الوقت".

وأكد أن "لا أحد يثير موضوع حكومة أكثرية او أقلية من قريب او من بعيد"، وقال: "نحن متفقون مع الوزير باسيل على كل الامور، ونحن في تكتل سياسي واحد".

وقال ردا على سؤال: "لم أقرر بعد ما اذا كنت سأشارك شخصيا في الحكومة العتيدة ام سأسمي احدا لتوزيره".

وجدد المطالبة ب"اعتماد معيار واحد في تشكيل الحكومة".

وعما جاء على لسان القيادي في "التيار الوطني الحر" ناجي حايك، قال: "حايك لم يعبر الا عن نفسه والوزير باسيل لم يقصر في الرد، ولن نسمح لأحد العبث بالعيش المشترك في الجبل".

اتحاد كرة السلة
والتقى باسيل أعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة أكرم الحلبي، يرافقهم وفد الناشئين الفائز في بطولة غرب آسيا لكرة السلة التي جرت في ايران.

وأعلن الحلبي انهم قدموا الكأس الى باسيل الذي يعتبر ان "كل فريق رياضي يمثل لبنان في الخارج يكون سفيرا لبلاده"، مشيرا الى ان "الوفد عرض للمشاكل التي يواجهها الاتحاد خاصة وأن لبنان مهدد بالتوقف في ايلول المقبل عن المشاركة في المباريات الدولية بسبب الديون المتراكمة على الاتحاد"، مؤكدا ان باسيل وعدهم خيرا.

سفيرا ايران وقطر
وتسلم باسيل نسخة من اوراق اعتماد سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا، تمهيدا لتقديمها لاحقا الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

كما استقبل سفير قطر في لبنان علي بن حمد المري، في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
وصفة بسيطة تخلص رئتيك من السموم!
المزيد
نتنياهو يحذر دولا عربية وأجنبية من اختبار القوة التدميرية الكبيرة جدا للجيش الإسرائيلي
المزيد
عز الدين في إجتماع شبكة الحوكمة في دول المتوسط: البلد بحاجة إلى حكومة تعلن حالة الطوارىء
المزيد
بسبب المال.. سائقة أسترالية تهجر سباقات السيارات لتصبح "نجمة إباحية" (فيديو وصور)
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام