Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

هجوم على حوزة ومطهري ينتقد الحرس

2018 آب 04 عربي ودولي الحياة

#الثائر

كتبت صحيفة الحياة تقول: شهدت التظاهرات في إيران ، لليوم الخامس، احتجاجاً على انهيار الريال وتدهور الوضع المعيشي، تطوراً ذا مغزى تمثل في شنّ محتجين هجوماً على حوزة علمية غرب طهران.


جاء ذلك عشية فرض الولايات المتحدة حزمة أولى من العقوبات على إيران، بعد الانسحاب من الاتفاق النووي المُبرم عام 2015. وأوصت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دولاً حليفة بوقف كل وارداتها من النفط الإيراني ابتداءً من 4 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وإلا خضعت لعقوبات مالية. وكتبت الخارجية الأميركية عبر حسابها باللغة الفارسية على "تويتر": "من حق شعب إيران تقرير مسار بلاده في نهاية المطاف، وأميركا تساند صوته الذي يتم تجاهله منذ وقت طويل".


وتواصلت احتجاجات في مدن إيرانية، بينها طهران وكرج وشيراز ومشهد وهمدان، وسط انتشار كثيف لقوات أمن ووحدات مكافحة الشغب. وهتف هؤلاء بشعارات منددة بالمرشد علي خامنئي والرئيس حسن روحاني، مرددين "الموت للديكتاتور".


وبثّ موقع إخباري محافظ تسجيلاً مصوّراً لمسيرة احتجاج في مدينة مشهد بعد صلاة الجمعة، قال خلالها الخطيب للحشد: "أكثر نوابكم لا يكترث لمشكلات الشعب. أكثرهم لديه جوازات سفر (أجنبية) وعائلاتهم تقيم في الخارج. على القضاء أن يعثر عليهم ويوقفهم".


وأعلن مدير حوزة في مدينة تبعد مئة كيلومتر غرب طهران، أن "حوالى 500 متظاهر هاجموا المدرسة مساء (الجمعة)، محاولين كسر أبوابها وإحراق أشياء فيها". وأضاف أن المحتجين "كانوا يحملون حجارة وكسروا كل نوافذ قاعة الصلاة، وهم يرددون شعارات ضد النظام"، مشيراً الى أن الشرطة فرقتهم واعتقلت عدداً منهم.


وفي محاولة لامتصاص الغضب الشعبي، أمر روحاني بـ "معاقبة المخلّين بالاقتصاد، تحديداً في ما يتعلّق بالعملات الأجنبية، وإدراج أسمائهم على اللائحة السوداء للبلاد"، فيما أعلن نائبه الأول إسحق جهانكيري أن السلطات ستعلن غداً "سياسة جديدة في ما يتعلّق بإدارة سوق النقد الأجنبي والعملات غير الإيرانية"، معتبراً أن "الأيام المقبلة ستشهد ظروفاً اقتصادية جديدة في البلاد".


وأعلنت شركة الخطوط الإيرانية أنها ستتسلّم اليوم 5 طائرات جديدة من شركة "آ تي إر" الفرنسية - الإيطالية، عشية إعادة فرض العقوبات الأميركية. لكن المصرف المركزي الألماني أدخل تغييرات على قواعده لإتاحة مراقبة أشد لنقل الأموال، في ما اعتُبر محاولة لمنع طهران من سحب 300 مليون يورو مودعة في مصرف في مدينة هامبورغ، قبل العقوبات الأميركية. وأشاد السفير الأميركي في برلين ريتشارد غرينيل بالخطوة، معرباً عن "امتنانه لشركائنا الألمان في المستشارية والحكومة، للاعتراف بالحاجة إلى التحرك"، مشدداً على أن "النشاطات الإيرانية الخبيثة في كل أنحاء أوروبا، مصدر قلق متزايد بالنسبة إلينا".


الى ذلك، علّق حسين أمير عبداللهيان، مستشار الشؤون الدولية لرئيس مجلس الشورى (البرلمان) الإيراني علي لاريجاني، على عرض ترامب قمة بلا شروط مع روحاني، قائلاً: "ليست لدى ايران مشكلة في الجلوس على طاولة المفاوضات مع أميركا، بل مع سلوكها العنجهي، وجرائم كبرى ترتبط بما قبل الثورة وبعدها، وانتهاكها المتكرر التزاماتها". ولفت الى أن "المفاوضات مع أميركا لم تكن يوماً (أمراً) محظوراً، والدليل أن عشرات من اللقاءات عُقدت بين وزيرّي خارجية البلدين في شأن الاتفاق النووي، وأُجريت ثلاث جولات من المحادثات في بغداد، كنت حاضراً فيها".


وانتقد علي مطهري، نائب لاريجاني، رفض قائد "الحرس الثوري" الإيراني الجنرال محمد علي جعفري دعوة ترامب، قائلاً إن بلاده "ليست كوريا الشمالية". وقال: "في ما يتعلّق بملفات، مثل التفاوض مع الولايات المتحدة، على الحرس الثوري أن يطيع قرار النظام". وخاطب جعفري قائلاً: "أنت وأخوان مجاهدون آخرون في الحرس تدركون أن على الحرس أن يتجنّب إعلان تعليقات شخصية (حول هذه المسائل). إن إبداء تعليقات نيابة عن الأمّة هو من مسؤولية الشخص المنتخب من الشعب، أي الرئيس، ولا يحق لأي شخص في مناصب أخرى فعل ذلك".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
سرحان تلقى دعوة الى مؤتمر قضائي في هنغاريا
المزيد
حماده عزى بعلاء أبو فخر: الكل الى الشارع فلا يبقى مخزون حزبي أو أهلي أو مناطقي غائبا عن الانتفاضة
المزيد
روحاني: سنمنح الاتحاد الأوروبي مهلة شهرين آخرين لإنقاذ الاتفاق النووي
المزيد
تويني: الشعبان الأرمني والفلسطيني ثقل كبير على ضمير الانسانية جمعاء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية