Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

قاطيشا: عقدة تأليف الحكومة ليست عند القوات او التقدمي او المستقبل وصاحب العقدة يحاول تطبيق نظام الحزب الواحد

2018 آب 13 لبنان المدى

#الثائر

قال عضو تكتل " الجمهورية القوية " النائب وهبه قاطيشا ، في حديث الى اذاعة "الشرق": "حسبما رشح عن الإجتماعات الأخيرة مع أصحاب العقد، نحن لا نشكل أي عقدة بل نسهل لرئيس الحكومة المكلف. وليس هناك أي شيء عملي أو نهائي سوى أن اللقاء محاولة لحل العقدة، ومعروف أنها ليست عند "القوات اللبنانية" ولا عند الحزب التقدمي الإشتراكي ولا عند "تيار المستقبل"، إنما صاحب العقدة هو من يحاول تطبيق نظام الحزب الواحد في لبنان تيمنا بالنظام السوري والنظام العراقي السابق. وهذا لا يمكن أن يطبق في لبنان، فالبلد لا يحكم إلا بالتوازن والتوافق، ومن أجل ذلك العقدة مستمرة".

وأكد أن "تأخر تشكيل الحكومة لا يتعلق بتقلبات المنطقة، فالمنطقة تعيش تقلبات كبيرة جدا، لذلك أنا لا أعتبر أن المسؤولية داخلية وليست خارجية أو إقليمية، لكنها، في معظمها داخلية ولأطماع شخصية".

وأكد ايضا أن "ما يدور من أحاديث بين "القوات" والرئيس الحريري لا يسرب الى الإعلام. ونحن لدينا إعلامنا الخاص إذا أردنا قول شيء. نحن والرئيس الحريري نتوافق دائما ولا يوجد إختلاف في بالرأي أبدا".


وقال: "المغرومون بالنظام السوري لا يدركون أن هناك مرحلة تحضيرية لسوريا جديدة هي سوريا الديموقراطية، سوريا ليست الحزب الواحد، هم يظنون أنه ربما يمكنهم تأمين مصالحهم الخاصة على حساب الشعب اللبناني. نحن نعرف كيف كانت مواقفهم سابقا. هم جماعة يبيعون ويشترون من أجل مصالحهم الشخصية. وأنا أريد أن أطمئنهم أن هذا النظام السوري لا مستقبل لهم فيه وما يرونه حاليا هو تحضير لسوريا الجديدة".

ولم يستبعد "تأثير ذلك على تأخر تأليف الحكومة لأن من يدورون في الفلك السوري يعتبرون أن الشراكة والنظام يؤمنان مصالحهم وأن الإستثمار في سوريا سيبدأ قريبا".

وأوضح ردا على سؤال أن "ما يصدر عن رئيس " التيار الوطني الحر" خصم "القوات" ولا يصدر عن رئيس الجمهورية، و"يعز" علينا أن تصبح الرئاسة مرهونة لأحد الوزراء، وهي يجب ان تكون منزهة عن كل شيء. إن مطالبة رئيس "التيار الوطني الحر" بحصة يحشر الرئاسة في زاوية صغيرة منفعية، وهذا يؤذي الرئاسة والمسيحيين. نحن نعتبر أن حصة رئيس الجمهورية هي 30 وزيرا من دون إستثناء وأن الوزير باسيل بفكره يضعف الرئاسة".

وعن تفاهم معراب، قال: "لا يزال ساريا وهم يعتبرون أنه سقط. وإذا كان الأمر كذلك فلنسقط كل عوامله. نحن إتفقنا مع رئيس الجمهورية ودعمناه، وإذا أراد التخلي عن الإتفاق وعن الرئاسة إذن فلنعد إلى البداية: يجب أن ننال حصتنا في الرئاسة وحصتكم لا نريدها. الإتفاق الأساسي بالنسبة الينا هو المصالحة التاريخية التي تمت بين المسيحيين ككل، وهي مقدسة ولا يمكن أحدا أن ينال منها. هل يريدون إسقاط الإتفاق والتخلي عن رئاسة الجمهورية؟ طبعا، لا. يجب ان يبقى (التفاهم) صامدا في وجهه الإستراتيجي ومصالحهم الشخصية يحاسبهم عليها الرأي العام".

ورأى أن لبنان "ليس في منأى عن أحداث الشرق الأوسط، وعلى الاجهزة الامنية ان تكون اكثر حذرا لأن الإستهداف يمكن ان يزيد".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الوفاء للمقاومة: لتتحمل المصارف مسؤوليتها الوطنية وتسهم بدور وازن في خفض العجز
المزيد
رعد: هناك من يستخف بالمال العام وبكرامات الناس
المزيد
اجتماع ما بين الكارثتين.. طيارون ضغطوا بشكل جماعي على بوينغ
المزيد
الجميل من بكركي: لتشكيل الحكومة في أسرع وقت على أساس سليم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية