Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

الأبيض: ثلاثة حلول تخرج البلد من أزمة التاليف

2021 آذار 10 لبنان

#المغرّد


قال رئيس المجلس الأرثوذكسي اللبناني روبير الابيض في بيان: "نسمع اليوم صرخة شعب ونرى ثورة جياع وصرخة خوف وموت ودمار الى اين يا وطن؟ نشاهد اللبنانيين في كل الشوارع والمناطق على مستوى مساحة لبنان. إننا نعيش منذ فترة أزمة اقتصادية ومالية سيئة، شركات اقفلت أبوابها، مؤسسات أخرى تذهب في الاتجاه نفسه، سعر الدولار الى ارتفاع متواصل من دون رقيب ولا حسيب، فإلى متى يا زعماء وحكام بلادي؟".

أضاف: "لقد اشمأز المواطن منكم، نراكم كل يوم على شاشات التلفزة تنتقلون من محطة الى أخرى وكلامكم نفسه انتقادات واتهامات كل طرف ضد الآخر وترمون المسؤولية على بعضكم، تحاولون تضييع الحقيقة ولكن الأمور واضحة جميعكم ضد البلد والشعب، وكل زعماء الأحزاب والتيارات تعمل لمصلحتها ونفوذها وسلطتها ضاربين بعرض الحائط مصلحة الشعب الجائع والوطن الممزق والمؤسسات المقفلة".

وتابع::" سمعنا عبر وسائل الاعلام أخيرا، وقالها شخصيا رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، إنه سوف يعتكف رافعا الصوت مهددا الشعب اللبناني ورئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ضاغطا من أجل تشكيل حكومة، ونرى الأخير يسافر من بلد الى آخر ليتابع أعماله الخاصة تاركا امور المواطنين والوطن لمهب الريح، او كورقة ضغط على الطرف الآخر للقبول بحكومة يفرضها، الا يهمه أمر الشعب الجائع الذي نزل الى الشارع يطالب بحل لانقاذ البلد؟".

أضاف : "هناك ثلاثة حلول من اجل الخروج من أزمة التأليف:
أولا : على الرئيس المكلف أن يتقدم فورا وسريعا مخبرا اللبنانيين بأنه غير قادر على تشكيل حكومة ويبادر الى الاعتذار والاستعفاء من المهام المكلف بها، او يقوم المجلس النيابي باسترجاع التكليف منه وليبقى في الخارج اذا احب ذلك، لان الشعب لم يعد قادرا على الانتظار اكثر.
ثانيا: يطلب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استدعاء رئيس حكومة تصريف الاعمال والطلب منه الرجوع عن الاستقالة وعلى الفور، يقدم على تأليف حكومة تكنوقراط من المستقلين وأصحاب الاختصاص بعيدا عن الاحزاب او انصار لهم، يكونون قادرين على نيل ثقة الشعب ومعالجة الفساد ومحاكمة الفاسدين، وهذا حصل في الماضي خلال عهد الرئيس الراحل الياس سركيس حيث طلب من الرئيس سليم الحص الرجوع عن الاستقالة بسبب عدم القدرة على تشكيل حكومة وطنية.
ثالثا: انشاء مجلس وطني عسكري مدني برئاسة قائد الجيش يتسلم زمام الهيئة التنفيذية اي الحكومة واعلان حال طوارئ لفترة زمنية مهامها يستكمل العهد القرارات وياخذ المجلس الصلاحيات التنفيذية الكاملة وخطة عمله:
-الدعم الكامل للقضاء اللبناني ورفع الوصاية عنه من كل المرجعيات السياسية والحربية والروحية.
-استرجاع الاموال المنهوبة ومتابعة المفوضات مع البنك الدولي لحل الازمة العالقة.
-إيقاف الهدر والتلاعب بسعر صرف الدولار وتحديد أعلى سقف له 3900 للدولار الواحد ومحاسبة كل من يحاول رفع السقف من مصرف لبنان وجمعية المصارف ونقابة الصيارفة تحت اخذ إجراءات قاسية بحقهم .
- تحضير عملية الانتخابات المبكرة على أساس قانون النسبية الموسعة عبر المحافظات ولبنان دائرة واحدة."


وقال:" نحن خلف المؤسسة العسكرية وكلمة حق قالها قائد الجيش العماد جوزاف عون طفح الكيل وسألكم ماذا تريدون ان تفعلوا أتريدون الجيش ام لا، ولن نقمع شعبا جائعا ونحن من الشعب، أنتم لم تحترموا التزاماتكم مع المؤسسة العسكرية التي تدافع عن الوطن والمواطن مع العلم بأن المؤسسة العسكرية هي الوحيدة القادرة على الحل والشعب ينادي بها في كل الساحات ولهم ملء الثقة بقائدها وكل الضباط والقيمين عليها. نحن والشعب الى جانبه ووراءه ولن نسمح لاحد مهما علا شأنه بالتطاول والتمادي على الجيش وقائده".

وختم: "إذا كنتم لا تستطيعون حل الأزمة فالافضل ترك المسؤولية للجيش لإنقاذ ما تبقى من المؤسسات والادارات والذهاب الى بيوتكم. أخي المواطن اللبناني الحر كرامتك هي روحك الثانية فحافظ عليها حتى لا تموت مرتين. لبنان وشعبه يصرخان أنقذونا قبل فوات الأوان".

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الأمن العام يحذّر: حركة "دينية" تستقطب الرّجال بالإغراء الجنسي!
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 07-02-2019
المزيد
خوري: ملف التعيينات يخضع لنقاش معمق في مجلس الوزراء
المزيد
الممانعة تستهدف الاقتصاد.. والثقة بلبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية