Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين - دراسة تظهر ارتباط زراعة الأشجار بانخفاض التهابات الجسم - تحقيق اكتشاف "مذهل" أثناء دراسة مدينة قديمة مغمورة تحت الماء - اكتشاف آثار "متطابقة" لديناصورات في إفريقيا وأميركا الجنوبية - ماذا يعني تحول الصين للسيارات الكهربائية بالنسبة للنفط؟ - 6 نصائح لتعزيز إنتاج الفيتامين “د” في الجسم - 13 قتيلا و4,5 مليون متضرر من فيضانات بنغلادش - يزبك عن مكب كفرحزير: صحة اللبنانيين في خطر - غابة حقيقية.. الفئران والثعابين والدبابير تغزو روما - اكتشاف طبيعة ومصدر الكويكب الذي قضى على الديناصورات - إعصار "إرنستو" يجتاح برمودا ويتسبب في انقطاع الكهرباء وتحذير من فيضانات - إفريقيا تسجل أكثر من 18700 حالة جدري قردة محتملة في 2024 - شراكة إقليمية بين جمعية أصدقاء الطبيعة في لبنان والمركز الوطني للبحث والتطوير في الأردن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

الرئيس توفيق دبوسي...الطرابلسي الغريب!

2020 تموز 06 متفرقات

#المغرّد


كتب ماجد الدرويش على فيسبوك قائلاً: "حتما سيثير هذا العنوان نوعا من الاستهجان: كيف تصف الأستاذ ابا ياسر، الذي يكاد يكون اليوم الشخصية الأشهر في طرابلس، بأنه غريب؟

أليس هو، قبل رئاسة الغرفة، العصامي الذي أصر على الاستثمار في طرابلس يوم (هَرَّبَ) الآخرون استثماراتهم؟

أليس هو صاحب الوكالات الدولية، والشركات، الناجحة جدا؟

ثم، وبعد تسلمه دفة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، مسيرا للأعمال أولا ثم رئيسا لها ثانيا، أليس هو الذي نقلها هذه النقلة النوعية من مؤسسة جامدة، إلى حاضنة أعمال ومشاريع رائدة، وإلى قِبلة طالبي الجودة في هذا الزمن الرديء؟

فكيف تقول عنه بعد ذلك: الطرابلسي الغريب؟

والجواب:

أن ما سبق ذكره هو ما دفعني إلى وصفه بالغريب، لأنه اليوم يكاد يكون الوحيد في طرابلس الذي يسعى لبناء المدينة بينما يتسابق الآخرون على تدميرها.

وهو الوحيد، أو يكاد، الذي يسعى إلى إغناء المدينة في الوقت الذي يتسابق الجميع على إفقارها.

وهو الوحيد، أو يكاد، الذي يسعى إلى تشجيع فتح المؤسسات في طرابلس في الوقت الذي يتنافس الآخرون على (تطفيش) المؤسسات منها.

كل هذه المعاني، وغيرها، هي التي دفعتني إلى وصفه بالغريب، انطلاقا من وصف النبي صلى الله عليه وسلم للغرباء بأنهم (الذين يصلحون ما أفسده الناس).

والأستاذ توفيق دبوسي، هو اليوم، الوحيد، أو يكاد، الذي يعمل جاهدا على إصلاح ما يفسده المخربون المتآمرون على المدينة.

سبب هذا الكلام:

(السبت ٤ - ٧ - ٢٠٢٠) استقبل الرئيس توفيق دبوسي في عرينه، غرفة التجارة في طرابلس، وفد #لقاء_الأحد_الثقافي ، وسمعنا منه كلاما، واطلعنا على مشاريع، تملأ القلب والعقل والعين، وشهدنا كيف أن هذه المؤسسة تحولت إلى ركيزة اقتصادية واستثمارية في الشمال بشهادة الجميع."


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
توقيف لبناني وسوري سرقا اموالا واجهزة في صيدا
المزيد
علماء بريطانيون يطورون فيروسا "يقتل السرطان"
المزيد
باسيل نعى معلوف: ما بخلت على لبنان والتيار بأي تضحية
المزيد
اعتقال سفاح بعد "وجبة بشرية".. جريمة تقشعر لها الأبدان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟
IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’
نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص
بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا!
عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة
ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية