Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

تظاهرات في 12 مدينة إيطالية في 27 الحالي تضامنا مع الشعب الفلسطيني

2020 حزيران 19 عربي ودولي الوكالة الوطنية للاعلام

#المغرّد


كانت إيطاليا ولا تزال بين أكثر الدول تضامنا مع الشعب الفلسطيني، على الصعيدين الرسمي والشعبي، إلا أن المشاكل الداخلية والانقسامات الحزبية الإيطالية، وانهيار أحزاب رئيسية وازنة على صعيد القرار، مثل الحزب الشيوعي الإيطالي، الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الاشتراكي، وبروز قوى بديلة، لا تمتلك الخبرة في السياسة الخارجية، فتحت المجال واسعا أمام موالين للسياسة العدوانية الإسرائيلية، الذين يبررون سياستها التوسعية، سواء أكان على المستوى الاعلامي أو السياسي.

لكن تراجع الموقف الإيطالي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، دفع منظمات السلام العالمية إلى الدعوة لتظاهرات في 27 حزيران في 12 مدينة إيطالية، بينها روما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ضد سياسة الاستيطان وتأكيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وفي هذا الاطار، قال رئيس نقابات أطباء فلسطين في إيطاليا الناشط السياسي الدكتور يوسف سلمان ل "الوكالة الوطنية للإعلام": "يتجاوب معنا في حملتنا، من أجل تأكيد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، عدد كبير من المنظمات اليسارية ومنظمات السلام والعديد من الشخصيات الإيطالية المستقلة وشخصيات من الأحزاب اليمينية".

وتابع سلمان: "هناك مناصرون للحق العربي في إيطاليا، وهناك نشطاء إيطاليون يكرسون معظم أوقاتهم لفضح الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، ويقومون بحملات ضد سياسة القمع مما يؤدي إلى رفع الوعي العام الدولي تجاه معاناة الشعب الفلسطيني".

توازيا، تتحرك البعثة الدبلوماسية لجامعة الدول العربية في روما ومجلس السفراء العرب تجاه الدولة الإيطالية، وبالتحديد تجاه وزارة الخارجية واللجان البرلمانية مثل لجنة العلاقات الدولية ورئاسة مجلس النواب والشيوخ، انسجاما مع مقررات وزراء الخارجية العرب الصادرة بتاريخ 20 نيسان الفائت، الرافضة لضم إسرائيل أي جزء من الأرض الفلسطينية.

وتذكر البعثة الدبلوماسية لجامعة الدول العربية ومجلس السفراء العرب في روما بمقررات الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية جامعة الدول العربية الخاص، بشأن ضم أجزاء من الضفة الغربية تحت سيادتها.

من جهتها، أصدرت جمعية الصداقة الإيطالية العربية المعترف بها رسميا، بيانا، دانت فيه السياسة الاستيطانية الإسرائيلية، مشيرة الى أن النيات الإسرائيلية، "التي تلقى للأسف مسايرة وتشجيعا من الولايات المتحدة، تمثل خرقا خطيرا للقانون الدولي، على مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته وأن يبعث لإسرائيل برسالة واضحة برفض هذه التوجهات وعدم الإقرار بها أو تمريرها".

ودعا بيان جمعية الصداقة دول الاتحاد الأوروبي الى "ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف مخططاتها المذكورة، والاعتراف العاجل بدولة فلسطين على خطوط العام 1967، إنقاذا لأمل السلام وحل الدولتين، وكذلك دعوة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بما فيها مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولية حفظ الأمن والسلم الدوليين، وضمان نفاذ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية في الأرض الفلسطينية المحتلة والتطبيق الكامل للقرارين 242 و 338 القاضيين بانسحاب المحتل الاسرائيلي من الأراضي العربية المحتلة كافة، بما فيها مرتفعات الجولان السورية ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا في جنوب لبنان".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
لجنة الصحة تستكمل درس اقتراح قانون الصيدلة السريرية
المزيد
أبو سليمان: العنصرية والشعبوية ليست اسلوب القوات ولا مبرر لعدم تطبيق القانون
المزيد
عازار: قداس البابا فرنسيس أتى ليتمم حدثا تاريخيا في الجزيرة العربية
المزيد
الرئيس الفنزويلي اكد أن الحوار في النروج مع المعارضة سيتواصل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية