Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

جائزة غاندي للسلام للعام 2020 تكرّم سوريَيْن

2020 أيار 28 عربي ودولي

#المغرّد


أعلنت منظمة ’تعزيز السلام الدائم‘ (Promoting Enduring Peace)، وهي منظمة غير ربحية، عن الفائزين في آذار/مارس. سحلول طبيب ورئيس سابق للجمعية الطبية الأميركية السورية (SAMS)، والمصري متطوعة سابقة في منظمة ’الخوذ البيضاء‘ (White Helmets) (المعروفة أيضًا باسم الدفاع المدني السوري) أنقذت المدنيين العالقين في الحرب الأهلية السورية.

وفقا للموقع الإلكتروني للمنظمة المناصرة للسلام، والتي تتخذ من ولاية كونيتيكت مقرًا لها، فإن المنظمة تقدم الجائزة كل عام تقريبًا منذ العام 1960. ويتم تكريم الحاصلين على الجائزة “للمساهمات المقدمة في تعزيز السلام الدولي والنوايا الحسنة.”

زاهر سحلول
عمل سحلول رئيسًا للجمعية الطبية الأميركية السورية (SAMS) – وهي شبكة أميركية من المهنيين العاملين في الحقل الطبي من أصل سوري – من العام 2011 إلى العام 2015. وقالت لبنى حسيري، متحدثة باسم الجمعية، “تحت قيادته، أطلقت الجمعية الطبية الأميركية السورية أول بعثة طبية لها إلى جنوب تركيا في 2011 لتوفير الرعاية للسوريين الضعفاء والمعرضين للمخاطر.”

وأوضحت أن هذه البعثة الأولى “كانت مقدمة للبعثات الطبية من الجمعية الطبية الأميركية السورية إلى تركيا والأردن ولبنان، بمشاركة متطوعين دوليين يعملون في الحقل الطبي ودمج التدريب المهني والخدمات التدخلية/الجراحية.”

وفي العام 2012، استجابت الجمعية للأزمة الإنسانية السورية بإطلاق حملة “إنقاذ الأرواح السورية”، مرة أخرى بقيادة سحلول. وقد ساعدت الحملة الجمعية في إنشاء مكاتب في سوريا وتركيا ولبنان والأردن.

كما قامت الجمعية ببناء وإعادة بناء المستشفيات في سوريا، وتواصل دعم مرافق الرعاية الصحية هناك وفي أماكن أخرى، حتى في الوقت الذي يشكل فيه فيروس كورونا المستجد تهديدًا. وحتى الآن، قدمت الجمعية الطبية الأميركية السورية أكثر من 15.5 مليون خدمة طبية للمحتاجين.

سحلول، الذي حصل على شهادة الطب من دمشق، هو الآن متخصص في أمراض الرئة في شيكاغو، حيث يعالج المرضى المصابين بكوفيد19. كما أنه يشغل منصب رئيس منظمة ميدغلوبال (MedGlobal)، وهي منظمة من المتطوعين العاملين في الحقل الطبي الذين يقدمون رعاية صحية مجانية للاجئين وغيرهم في مناطق الكوارث.

ميسون المصري

ميسون المصري، من درعا، سوريا، كانت رئيسة القسم النسائي بمنظمة ’الخوذ البيضاء‘ (White Helmets) لفترة طويلة في جنوب سوريا، وهي منظمة أنقذت الآلاف من المدنيين من تحت أنقاض المنازل التي دمرتها الغارات الجوية الحكومية الروسية والسورية.

في العام 2018، تم إجلاء المصري وزوجها – إلى جانب العشرات من المتطوعين في منظمة ’الخوذ البيضاء‘ – إلى كندا بعد تعرضهم لقصف متواصل بلا هوادة. وأفادت صحيفة ’تورونتو ستار‘ أن المصري وزملاءها الذين تم إجلاؤهم يعيدون بناء حياتهم ببطء، لكنهم قلقون بشأن أولئك الذين ما زالوا في خطر.

جدير بالذكر أن منظمة ’الخوذ البيضاء‘ تعمل في المناطق السورية التي تسيطر عليها قوات المعارضة، وقد قامت دمشق وموسكو بمهاجمة المنظمة لتوثيقها جرائم الحرب التي ارتكبها كلا النظامين.

الآن، وبسبب فيروس كورونا المستجد أصبح عمل منظمة ’الخوذ البيضاء‘ أكثر صعوبة. لكن هدنة وقف إطلاق النار الأخيرة أتاحت لمتطوعي المنظمة بدء تطهير مناطق داخل محافظة إدلب السورية على أمل درء الفيروس.

وقد قدمت الحكومة الأميركية أكثر من 33 مليون دولار لمنظمة ’الخوذ البيضاء‘ منذ العام 2013، وأرسلت حكومة الرئيس ترامب 4.5 مليون دولار أخرى إلى المنظمة التطوعية في تشرين الأول/أكتوبر 2019. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان في العام 2019، “إن هؤلاء المستجيبين الأوائل الأبطال يقومون بأكثر الوظائف خطورة في العالم.”

وقالت وزارة الخارجية “إن الولايات المتحدة تدعم بقوة العمل الذي تقوم به منظمة الخوذ البيضاء. لقد أنقذوا أكثر من 114 ألف شخص منذ بدء الصراع، بمن فيهم ضحايا هجمات الدكتاتور السوري بشار الأسد الوحشية بالأسلحة الكيماوية.”


من بين الفائزين السابقين بجائزة غاندي للسلام: إليانور روزفلت، وبنيامين سبوك، ودورثي داي، وسيزار شافيز. ويحصل الفائزون على ميدالية منقوشة مصنوعة من “برونز السلام”، وهو نحاس معاد تدويره مصنوع من أنظمة صواريخ نووية عُطّلت فعاليتها.



Share America
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
رعد: الاستقرار رهن بحكمتنا وسنواجه التعثرات الاقتصادية
المزيد
تحطم طائرة ركاب إندونيسية تقل 188 شخصا
المزيد
فرنجية : الإنسانية مجتمعة تواجه خطر الإرهاب والتطرف
المزيد
السعودية ترفع حظر التجول كاملا وتعلن موقف العمرة والطيران
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية