Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 28-10-2019

2019 تشرين الأول 28 متفرقات المدى

#الثائر

النهار

يشن اعلاميون قريبون من العهد حملة على زميل لهم عمل مستشارا للرئاسة قبل ان يتم اقصاؤه بطلب من رئيس " التيار الوطني الحر ".

نشرت زوجة بهاء الدين الحريري شقيق رئيس الحكومة سعد الحريري صورا لولديها يساندان فيها "الثورة" عبر رفعهما العلم اللبناني وتنفيذ رسوم وطنية.

تعقد مجموعات فكرية وثقافية ومدنية اجتماعات مستمرة في غير مكان للبحث في مخرج لائق للسلطة والشارع ويدفع باتجاه تطوير النظام خوفا من تحول الحراك الى عصيان مدني.


***************************


الجمهورية

تجري محاولات لاستدراج مجموعة من قادة الإنتفاضة الى حوار ليتحولوا الى شركاء في خطط مرفوضة سلفاً وهم يعتبرون أن لا تفاوُض قبل استقالة الحكومة.

كشف مرجع بارز أنه تلقى رسالة من مسؤول أوروبي ينصح فيها باستعجال حل لبناني للأزمة وإلاّ فإن لبنان مقبل على خسارات لن يكون في مقدوره أن يتحملها.

طلب أحد السياسيين من رئيس حزب التراجع عن خطوة يقوم بها حالياً قبل أن يجد نفسه مضطراً للتراجع عنها قريباً.


***************************


اللواء

لم تُفلح المساعي مع مرجع كبير في إقناعه بعدم مشاركة أي طرف سياسي أو حزبي في تشكيلة الحكومة العتيدة، والحفاظ على طابعها كحكومة إختصاصيين تستعيد ثقة الداخل والخارج على السواء!

تدور أحاديث داخل الحلقة الضيقة المحيطة برئيس حزب مثير للجدل عن مواقف مسؤول أمني كبير "المتعاطفة مع الحراك"، مما يستوجب إتخاذ تدابير بحقه بعد هدوء الأمور وعودتها إلى مجاريها الطبيعية!

لوحظ إنفصال أكثر من نائب، من أكثر من منطقة، عن كتلهم النيابية وإتجاههم لتشكيل كتلة نيابية مستقلة تُحاكي أهداف الإنتفاضة والمطالب الإصلاحية التي تُنادي بها!


***************************


البناء

قال سفير سابق في مجلس خاص إنّ البعض يرفض نظرية المؤامرة لكن تقدير الشعب وانتفاضته شيء والذكاء السياسي شيء آخر، داعياً للتساؤل عن توقيت الإعلان عن قرار ضريبة "الواتساب" الملتبسة والإصرار عليها بطريقة استفزازية للشعب، وفي المقابل معلومات أكيدة أبلغها رئيس الجمهورية للكثيرين عن استعداده لوجستيا لترتيب زيارته لدمشق خلال أيام، وبالتوازي سرعة تحرك منظمات غير حكومية تربطها عقود بجهات دولية، وفي المقابل أيضاً سرعة استقالة وزراء القوات اللبنانية…

دعت مصادر أوروبية للتوقف أمام ما قاله الرئيس الأميركي في سياق حديثه عن النجاح بقتل زعيم تنظيم داعش من إشادة بتعاون الدولة السورية التي سمحت للطائرات الأميركية بالتحليق في أجوائها، واعتبرت هذا الكلام أبعد بكثير من الحدث بذاته ويؤشر إلى اعتراف أميركي ضمني بالالتزام بمرجعية الدولة السورية في شرعية أيّ عمل عسكري فوق الأراضي السورية لأول مرة منذ بدء الحرب.


***************************


نداء الوطن

لم تتردّد نائبة رئيس حزب بارز، عُيّنت حديثاً في موقعها في ابلاغ من يعنيهم الأمر، أنّ الظروف باتت تقضي بتنحّي رئيسها من عمله الوزاري للتفرّغ لشؤون الحزب.

يقول أحد المشرّعين المحترفين إنّ القوانين اللبنانية تضم رزمة تشريعات تساعد على استعادة المال المنهوب ومن شأنها رفع السرية المصرفية عن أي مسؤول يشتبه في سلوكه المالي، وبالتالي الأزمة تكمن برأيه في الإرادة السياسية وليس في الآلية القانونية.

يتعرّض النائب أسامه سعد لضغوط شديدة لإخراج مناصريه من ساحات صيدا وشوارعها.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
عشرات القتلى إثر زلزال عنيف وتسونامي في إندونيسيا
المزيد
انفجارات قرب مطار دمشق وإسرائيل تعترض صواريخ بالجولان
المزيد
"طفح الكيل"!
المزيد
الجيش السوري ينتزع مزارع خان شيخون الشمالية ويحرر تلا إستراتيجيا جنوب إدلب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية