Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
منوعات

جبق جال على مراكز صحية في الشوف وأعلن دعمها: ما يجمعنا اكبر مما يفرقنا

2019 تشرين الأول 11 منوعات المدى

#الثائر

شدد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق على علاقة التنسيق بين " حزب الله " و الحزب التقدمي الاشتراكي ، مشيرا الى أن "غيمة تمر احيانا وتزول"معتبرا أن "الخلافات السياسية في وجهات النظر يجب ألا تنعكس على الوضع المعيشي والخدمات الأساسية للمواطنين"، منوها بالمستشفى والمراكز الصحية في الشوف.

جال الوزير جبق على عدد من المراكز الصحية في منطقة الشوف، ورافقه المدير العام للوزارة الدكتور وليد عمار وعدد من المعنيين فيها، وكان في استقباله في محطتي قصر المختارة ومستشفى عين وزين، الوزيران اكرم شهيب ووائل ابو فاعور، رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط، النواب، هنري حلو، الدكتور بلال عبدالله، فيصل الصايغ وهادي ابو الحسن، النائبان السابقان ايلي عون وعلاء ترو، امين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وكيل داخلية الشوف في الحزب الدكتور عمر غنام، الدكتور ناصر زيدان، مدير "المركز الوطني للتنمية والتأهيل" الدكتور وئام ابو حمدان، مدير عام المؤسسة الصحية للطائفة الدرزية الدكتور زهير العماد وشخصيات.

كفرحيم
استهل وزير الصحة جولته من مركز الرعاية الصحية الأولية في بلدة كفرحيم، استقبله مسؤولو المركز، بحضور وكيل داخلية التقدمي غنام وابو حمدان، واطلع من الحضور على اوضاع المركز واحتياجاته، الى جانب الخدمات التي يقدمها لعدد كبير من ابناء البلدة والجوار.

بعقلين
ثم انتقل وزير الصحة والوفد المرافق الى بعقلين، حيث استقبله عند مدخل البلدة رئيس البلدية عبد الله الغصيني وأعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات.

بعد ترحيب من رئيس البلدية، توجه الجميع الى محمية بعقلين الطبيعية، فمكتبة بعقلين الوطنية حيث كان في استقبالهم مديرها غازي صعب الذي عرض لوزير الصحة مسيرة المكتبة منذ بداياتها وصولا الى التطوير بفضل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي "حولها من سجن الى مكتبة عامة تستقطب آلاف القراء فصليا يستفيد منها طلاب الجامعات والمدارس على وجه الخصوص".

ثم توجه وزير الصحة الى مركز الرعاية الصحية الأولية في البلدة واطلع على أوضاعه وخدماته، ونوه بهذا المركز النموذجي، متمنيا أن "تتماثل به كل مراكز لبنان لتميزه وتقسيماته وانتظام العمل فيه وعمل ودوام الأطباء، وهذا ما يشجع الوزارة على دعم هذه المراكز التي تعمل لتخفيف العبء عن الوزارة من جهة، وعن المواطنين من جهة ثانية بدل تكبدهم مشقة الانتقال الى بيروت".

عين وزين
بعد ذلك، توجه الى مستشفى عين وزين حيث كان في استقباله النائب جنبلاط وأعضاء من "اللقاء الديموقراطي" ومن مجلس أمناء المؤسسة والدكتور زهير العماد الذي تولى شرح اوضاع المستشفى وأقسامه والأعمال التطويرية التي شهدها في الآونة الأخيرة.

عبد الله
ورحب عبد الله بوزير الصحة "بين أهله ومحبيه"، وقال: "إننا نتابع أداءكم في الوزارة وأنتم من الوزراء المميزين، ومهما كانت الخلافات السياسية تبقى بعيدة من صحة المواطن وتقديم العلاج له".

أضاف: "هذاالمستشفى يعالج الناس من كل المناطق والطوائف بكادره الإداري والطبي وهو مستشفى وطني بامتياز. وإننا نشهد انك حافظت على مثالية وزارة الصحة وتعمل على تعزيزها اكثر. نحن الى جانبك ونشد على يدك، كلقاء ديموقراطي وبتوجيهات من النائب تيمور جنبلاط".

جبق
بدوره، قال وزير الصحة: "انه يوم صحي بامتياز اطلعنا خلاله على المستشفى والمراكز الصحية الأولية، ومن شأن دعم هذه المراكز التخفيف عن الوزارة التي تمر بحال تقشف نتيجة الأوضاع الاقتصادية السيئة، كما ان نسبة الفقر تزداد في مجتمعاتنا وليس بمقدور كل الناس التوجه الى العيادات أو المستشفيات الخاصة فتتجه الى مراكز الرعاية الأولية. من هذا المنطلق يهمنا تعزيز هذه المراكز وخصوصا لمجتمعات المناطق من أجل تقديم الخدمات الصحية الأولية كالدواء والفحوصات والصور الشعاعية والمخبرية، وهذا ينعكس ايجابا على الفرد والوزارة".

أضاف: "اعتبر مستشفى عين وزين ومن خلال تاريخه وعمله نموذجيا في منطقة بعيدة من بيروت، يلبي حاجات المجتمع. وأمام ما رأيناه من أقسام مختلفة ومتنوعة متطورة، لا يستطيع الإنسان الا دعم هذا المرفق. وبالطبع فإن ميزانيته العامة تحتاج الى دعم".

المختارة
ثم توجه جبق الى المختارة، مستقلا سيارة واحدة مع النائب جنبلاط الذي أقام له مأدبة غداء على شرفه، حضرها الى الوفد المرافق، شهيب وشخصيات.

وقد رحب جنبلاط بوزير الصحة باسم "اللقاء الديموقراطي" والحزب التقدمي الاشتراكي في المختارة "بيتك ودارك وبين اهلك، اهلا وسهلا بكم".

جبق
ورد جبق قائلا: "بعد يوم صحي طويل في الشوف، من واجباتنا زيارة دار المختارة، ويعنينا ان يكون عملنا واحدا، ونتفق على كل الأمور التي تعني الشعب اللبناني ومصلحة ابناء هذه المنطقة وكل الناس".

وردا على سؤال حول التشنجات السابقة، قال: "ان الاختلاف في وجهات النظر في بعض الأحيان لا يطول كثيرا ولو شهدت الأمور تشددا احيانا، لكنها تعود وتصبح لينة، وهذا امر طبيعي جدا. كلنا لوطن واحد ومع شعب واحد ومهما اختلفنا في وجهات النظر يبقى ما يجمعنا اكبر بكثير".

أضاف: "بعد الجولة يمكنني التنويه بالمراكز الصحية الموجودة اضافة الى المستشفى المجهز بكامل التقنيات، ويكفي انه يخدم زهاء 400 الف مواطن، وهذا امر مهم لابناء المنطقة. لقد حصلت وزارة الصحة في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، على 25 مليارا إضافية، إنما ذلك ليس كافيا، على أمل ان يكفينا المبلغ حتى نهاية العام".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أزمة ثقة لا أزمة نفايات... يا معالي الوزير!
المزيد
أرسلان بعد خلوة لكتلة ضمانة الجبل: دخلنا مرحلة الإنماء المتوازن
المزيد
عطالله: لترسيخ العيش المشترك في الجبل وتعزيز الحضور الامني
المزيد
جبق أطلق الحملة الأكبر للتوعية على سرطان الثدي: على الجهات الضامنة وشركات التأمين عدم استثناء أدوية وعمليات تعترف بها الوزارة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية