Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

موجة "جهنمية" تضرب المنطقة: ارتفاع كبير بالحرارة.. وهذا ما يخبئه الطقس للبنان!

2019 أيار 23 متفرقات المدى

#الثائر

يتعرّض لبنان إلى جانب سوريا وفلسطين المحتلة والعراق الأردن وشمال مصر لموجة حارة استثنائية، حيث تخطت درجات الحرارة في كثير من الدول العربية المعدلات لمثل هذه الفترة بفارق كبير، وصل أحياناً إلى 15 درجة مئوية فوق المعدلات الطبيعية، على أن تنخفض بشكل تدريجي مع بداية الأسبوع، بحسب التوقعات.



وفي هذا السياق، أوضح مدير عام ورئيس مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة-رياق، الدكتور ميشال افرام، في بيان أنّ الحرارة سترتفع اليوم الجمعة إلى 35 أو 36 درجة بقاعاً و 33 ساحلاً وقد تصل إلى 37 ظهراً.

واشار افرام إلى أنّ موجة الحر الحالية ستنحسر يومي السبت والأحد المقبلين، لتعود وتتجدد الاثنين وطيلة الاسبوع المقبل مع درجات حرارة تصل الى 35 بقاعاً و 33 ساحلاً، نافية الأنباء التي تحدّثت عن ارتفاع درجات الحرارة لتبلغ 47 أو 50 درجة مئوية.

مصر.. حرائق و3 وفيات

في مصر، أدت موجة الحر إلى نشوب حرائق في عدد من المنشآت ووسائل النقل المصرية، كما تسببت بـ 3 حالات وفاة، الخميس.

وأوضحت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، أنّ حريقا شب في حافلة بالقاهرة، على مقربة من ملعب "الدفاع الجوي"، حثي تم إخلاء المركبة من كافة الركاب قبل أن تتفحم.
وفي حادث آخر، اندلعت النيران في مقطورة نقل على طريق العاشر من رمضان، ورجحت التحريات الأولية أن يكون الحريق ناجما عن ارتفاع درجة الحرارة.

واشتعلت 10 حرائق أمس الخميس، في محافظة كفر الشيخ شمالي البلاد، ما أسفر عن اختناق شخصين باتت حالتهما مستقرة. وشملت الحرائق مصنعا للبلاستيك في مدينة السادات، نتج عن انفجار بأحد أقسام المصنع مما أسفر عن مصرع 3 عمال أثناء تأدية وظائفهم.

كما نشب حريق في منزل بدمنهور، ما أدى إلى إصابة شخصين بكدمات وحروق. أما في مدينة السلام قرب العاصمة، فتمت السيطرة على حريق شقة دون أن يوقع ضحايا. وشعر أهالي منطقة كفر سليم في محافظة القليوبية القريبة من القاهرة، بالفزع إثر سماع شرارة قوية من أعمدة كهرباء الضغط العالي.

ماذا عن سوريا وفلسطين والعراق والأردن؟

قال موقع "خبراء طقس سوريا"، إن موجة حارة قوية ستؤثر على بلاد الشام وتبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة مع حرارة تصل ببعض المناطق السورية 42 درجة وتتجاوز 47 جنوب بلاد الشام.

وأفاد الموقع عبر صفحته في فيسبوك بأن مرتفعاً جوياً علوياً بدأ يسيطر من الجنوب الغربي يؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة خصوصا يومي الخميس والجمعة، حيث تسجل درجات الحرارة 40 درجة في أغلب المناطق الداخلية لسوريا، وتتجاوزها شرقا وتصل 42 درجة وبالتالي أجواء حارة متوقعة على أغلب المناطق ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 12 درجة.

بدورها، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية تأثر البلاد بموجة حر قوية ترافقها درجات حرارة أعلى من معدلاتها بـ 14 درجة مئوية.

من جانبها، حذرت وسائل إعلام عراقية من موجة شديدة الحرارة في العراق، اعتبارا من اليوم الجمعة، حيث ستكون الأجواء خلال الأسبوع المقبل شديدة الحرارة في الوسط والجنوب، حارة غربي البلاد وشمالها خلال النهار.

وتزور الموجة الحارة الأردن، حيث يتوقع أن تصل العظمى في عمان إلى 38.

نصائح وإرشادات

كيف تتعامل مع موجة الحر؟

• تجنب الوجود في سيّارات مغلقة أو ترك أطفالك بها.
• تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة مع الصيام، وتحديداً في الفترة بين 11 صباحا و3 عصرا.
• ارتدِ ملابس خفيفة وقطنية وبيضاء، وإن قررت النزول للشارع اعتمر قبعة.
• اتصل بالطوارئ فورا إذا شعرت بإجهاد شديد أو دوخة أو انقطاع في النفس أو ارتباك واضح.
• تجنب ممارسة التمارين الرياضة، كالمشي والجري.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فنيانوس تابع مع وفد بلدية انطلياس فيضان النهر في محلة الفوار
المزيد
اقفال بلديات قضاء عاليه احتجاجا على عدم تحويل اموال البلديات
المزيد
نازك الحريري هنأت الأمهات بعيدهن: الرئيس الشهيد حمل قضية الام والمرأة في قلبه وفكره
المزيد
الزغبي: أي توافق سياسي غير قائم على أسس سليمة معرض للانهيار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية