Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

خواجة: هناك جدية في محاربة الفساد

2019 آذار 17 متفرقات المدى

#الثائر

شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد خواجة ، في حديث عبر برنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة نتالي عيسى عبر "اذاعة لبنان"، على أن "هناك جدية في محاربة الفساد، لكن حتى الآن هذه العملية تطاول الفئات الوسطى فقط كتوقيف المدير العام في موضوع تزوير شهادات جامعية أو بعض مساعدي القضاة أو الموظفين بتهمة الرشاوى"، معتبرا أن "أحدا في البلد غير مستعد للتغطية على أي فاسد وأن معركة مكافحة الفساد كبيرة وغير سهلة، واللبنانيون لن ينسوا ولن يسامحوا من نهب أموالهم التي يجب ان تعود الى خزينة الدولة".

ورأى أن "كل القوى السياسية أعلنت الحرب على الفساد وهو أمر إيجابي"، معتبرا أن "النظام الطائفي هو الحارس الأول للفساد الذي يشكل حصانة للفاسد فيختبىء خلف طائفته"، داعيا الكتل النيابية الى "محاسبة أي مرتكب ينتمي اليها لانه خان الأمانة، وإلى تسهيل كل ما من شأنه محاسبة الفاسدين كرفع الحصانة والسرية المصرفية وصولا الى سن قوانين جديدة، فالفساد يفوق خطره الخطر الاسرائيلي". وأكد ان الكتلة التي ينتمي اليها "تدعم كل ما يؤدي الى مكافحة الفساد وتطبيق المحاسبة وتؤيدهما"، لافتا الى أن الرئيس بري سيعقد جلسات شهرية تشريعية وجلسة اسئلة واستجوابات لان دور المجلس النيابي رقابي".

واعتبر ان "الرد والرد الآخر لا يوصلان الى مكان، ويحق لأي شخصية سياسية ان تعبر عن آرائها سواء في مجلس الوزراء او مجلس النواب، فاذا طرحت النقاط الخلافية وبقيت تحت السيطرة، من الممكن ان نصل الى مشتركات. يجب أن ننتبه إلى اننا ضيعنا تسعة اشهر لتشكيل هذه الحكومة"، مستبعدا "وجود مصلحة في تطييرها، الا ان بدايات الحكومة غير مشجعة"، داعيا الى ان تكون الحكومة "في حال انعقاد دائمة وإلى عدم تضييع الوقت في السفر وحضور المؤتمرات والسفر المستمر على حساب الدولة وتحميل الشعب أكلافا إضافية".

وشدد على ان "هناك جدية عالية في عمل مجلس النواب، وليس هناك عفى الله عما مضى ولا أي فئة مستهدفة في عملية المحاسبة"، معتبرا ان "هناك عملية إفقار وبطالة تطاول كل فئات المجتمع من دون استثناء".

ورأى ان " حزب الله قد يكون أصاب أو أخطأ في فتح ملف ال 11 مليار وهو من يجيب على هذا الأمر، وربما أراد إحداث صدمة حتى يخرج هذا الكلام من تحت قبة البرلمان ومجلس الوزراء لاحداث صدمة في الشارع ".

وعن زيارة وزير الخارجية الاميركية مايك بومبيو لبنان، اعتبر خواجة ان "هناك معيارين يتحكمان بالاستراتيجية الاميركية في منطقتنا هما أمن اسرائيل وموضوع النفط، ولبنان هو المعني المباشر والاول بالمعيار الاول، لأن في هذا البلد مقاومة أدت الى تحرير بلدنا"، مؤكدا ان "بومبيو لن يجلب معه خيرا لبلدنا، فالاميركي لم يكن ابدا في موقع الداعم للبنان بل يريد استخدام الساحة اللبنانية لمصلحة اسرائيل ولاستراتيجية اميركا في الساحة العربية".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أينَ الحقُّ مَسْكَنُه؟
المزيد
بالصورة ظهور "وجه عملاق" في القارة القطبية الجنوبية يثير مواقع التواصل
المزيد
تحذير صحي جاد من خطأ شائع عند شوي اللحوم على الفحم
المزيد
اجتماع للجنة المندوبين لتنظيم القمم برئاسة ابو الغيط
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية