Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقتصاد

دبوسي أطلق 3 مراكز متخصصة في تذوق زيت الزيتون وتجميع وتعبئة العسل وتجفيف الفاكهة بالشراكة مع USAID

2018 أيلول 27 إقتصاد المدى

#الثائر

أطلق رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي مراكزها المتخصصة الثلاث المتمثلة بتذوق زيت الزيتون وتجميع وتعبئة العسل وتجفيف الفاكهة المحتضنة من مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك)، وذلك بحفل حضره نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز ووفد أميركي ضم شاون تنبرينك من القسم الإقتصادي السياسي - مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية، راشيل ميكسكا من القسم الإعلامي في السفارة الاميركية في بيروت ومدير مكتب النمو الإقتصادي لدى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID الدكتور وليم باترفيلد والمسؤول عن مشروع تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD ناصر لاما، ممثلة مدير عام الزراعة المهندس لويس لحود الدكتور إقبال زيادة، رئيس مصلحة الصناعة في الشمال إميل سعادة، رئيسة دائرة التعاون في الشمال أليغانيا مخول، فاعليات اقتصادية واجتماعية ورؤساء وأعضاء هيئات إقتصادية وأكاديمية.

وقال دبوسي: "نلتقي الوفد الأميركي الصديق، شركاءنا الاقوياء المؤثرين في المجتمع الدولي لنبحث معا في كيفية تطوير صناعاتنا الغذائية ولنتعاون في مناخ من الشراكة على إبراز نقاط القوة التي تمتلكها طرابلس الكبرى في كل المجالات دون ان يفوتنا توجيه الشكر للاستاذ رولان عنداري على دوره المتعاون والإيجابي البناء في متابعته ومواكبته لمشروع المراكز المتخصصة الثلاث والتي تابع مسيرتها بشغف ملحوظ، والشكر موصول الى الأستاذ ناصر لاما الذين نتعاون معهم من اجل العمل معا على تطوير بيئة الاعمال ونتجه معا نحو الإستقرار والتقدم والإستقرار وذلك بالإستناد الى مشروع إستراتيجي كبير بحجم وطن عنيت به مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية للاكثار من المشاريع الإستثمارية وتوفير فرص العمل اللائق وصقل المهارات لتذويب التطرف والعنفية والإلتفات الى الإنتاجية".

أضاف: "طرابلس هي المدينة اللبنانية الوحيدة التي تتوفر فيها كل المواصفات التي تجعل منها الحاجة الوطنية بكال المعايير والمقاييس، ولغرفة طرابلس العديد من المشاريع التي تواكب من خلالها اقتصاد العصر من مركز إقتصاد المعرفة الى مبنى التنمية المستدامة الى مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) الذي يحتضن المراكز المتخصصة التي نحن بصدد اطلاقها اليوم، وهي المشاريع المنفدة على مختلف الصعد من سلامة الغذاء الى الصحة العامة الى جودة المنتج واحترام المعايير والتطلع الى إطلاق مشاريع إنمائية تعود بالنفع على بيئة الاعمال حيث لدينا مشروع يتمتع بجهوزية كاملة ننتقل معه الى إقامة محطة لتوليد الإنارة لشوارع مدن الفيحاء والمعرض والمرفأ والمنطقة الإقتصادية الخاصة العامة المستمدة من الطاقة الشمسية، ويتم وضعها على سطح قاعة المعارض في معرض رشيد كرامي الدولي".

وأثنى على كل الجهات التي تعاونت على إنجاز وتحقيق المشاريع المتخصصة الثلاثة، وقدم الدروع التقديرية لكل من باترفيلد ولاما عربون تقدير للدور الذي قاما به لجهة "توثيق روابط السفارة الأميركية والوكالة الاميركية للتنمية الدولية وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان مع غرفة طرابلس التي باتت موجودة في قلب حركة الإقتصاد المعاصر بكل متطلباته".

باترفيلد
من جهته، أعرب باترفيلد عن سروره بإطلاق عمل المشاريع المتخصصة الثلاثة التي "تضخ الحيوية في الحياة الإقتصادية اللبنانية"، لافتا الى أن "تقارير ماكينزي المتخصصة، كثيرا ما تشير الى أهمية المشاريع الزراعية في لبنان باعتبارها مصدر دخل لا يستهان به".

وقال: "نحن بالرغم من التحديات التي يواجهها هذا القطاع، نعتبر أنفسنا شركاء فعليين في مواجهة تلك التحديات، وقد رصدنا الملايين من الدولارات لدعم المشاريع الاساسية لا سيما تلك المشاريع المتخصصة الثلاث التي تساهم مساهمة فعلية في تقديم الدعم للاقتصاد المحلي وتشجيع حركة الصادرات الى الأسواق الخارجية. وما أود الإشارة اليه هو أن هذه المراكز المتخصصة ما كانت لتبصر النور لولا غرفة طرابلس ولبنان الشمالي بقيادة الرئيس دبوسي الذي أصر على التمسك بالشراكة وإنجاح المشروع الذي يساهم في التنمية المستدامة".

مداخلات وجولة
ثم كانت مداخلات لكل من عنداري الذي أعطى لمحة عامة عن مشروع الزيتون والعسل، وهيل سكاف التي قدمت لمحة موجزة عن مشروع تجفيف الفاكهة.

وختاما جال الجميع في مركز التطوير الصناعي وأبحاث الغذاء (إدراك) حيث أمكنة وجود المراكز المتخصصة، واستمعوا الى شروحات تقنية حول وظيفة كل مركز من المراكز المستحدثة من جانب مدير مختبرات مراقبة الجودة في غرفة طرابلس الدكتور خالد العمري، الذي أشار الى ان المراكز المذكورة هي "نتاج لإرادة ورؤية الرئيس دبوسي في إطلاق ورشة تنمية وتطوير بيئة الأعمال وتقديم الخدمات السريعة والمتنوعة وللتعاون الوثيق بين غرفة طرابلس وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان LIVCD الممول من الوكالة الأميركية للتنمية USAID".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
عارضة أزياء لـ"بلاي بوي" تحدثت عن قضاء ليلة مع رونالدو واستحواذها على فريق لكرة القدم
المزيد
بعد الحريق المدمر.. صورة الصليب من قلب "نوتردام" تسرق الأضواء
المزيد
الديمقراطي لشربل خليل: نتمنى عليك إبعاد الرموز الدينية عن السياسة
المزيد
السنيورة: الحريري هو الأقدر على تولي رئاسة الحكومة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية