Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقتصاد

"أرامكو" تكشف عدد الشركات التي تملكها حول العالم

2019 تشرين الثاني 12 إقتصاد sputnik

#الثائر

كشفت النشرة الخاصة بشركة " أرامكو " السعودية، عملاق النفط والغاز في العالم، أنها تمتلك حصصا ملكية مباشرة وغير مباشرة في 140 شركة تابعة محلية وأجنبية.

وأصدرت أرامكو نشرة الاكتتاب العام لأسهمها والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها المستثمر قبل اتخاذ قراره الاستثماري، وتمثل نشرة اكتتاب أرامكو مرحلة مهمة في مسيرة اتخاذ قرار بشأن كمية الأسهم التي يتوجب على الفرد شراؤها، وهي خطوة ستليها عدة خطوات مهمة.



ووفقا للنشرة الخاصة بطرح جزء من أسهمها في سوق الأسهم المحلية، تبلغ استثمارات الشركة في مشاريع مشتركة وشركات زميلة نحو 22.61 مليار ريال بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بحسب موقع صحيفة "الاقتصادية".

وأشار التحليل الخاص بالصحيفة السعودية إلى ارتفاع هذه الاستثمارات بنسبة 0.2 في المائة عن مستوياتها بنهاية 2018، البالغة 22.58 مليار ريال (الريال السعودي يعادل 0.27 دولار أمريكي).



ووفقا للنشرة: "تراجعت بنسبة 48 في المائة، مقارنة بنهاية عام 2016، البالغة خلاله 43.5 مليار ريال، بسبب استحواذ "أرامكو" على الحصص المتبقية في بعض تلك الشركات ما جعلها تدخل ضمن القوائم الموحدة لشركة أرامكو".

ولفت إلى أن بند "الاستثمارات في المشاريع المشتركة والشركات الزميلة" يتضمن القيمة الدفترية لحصص ملكية الشركة في المنشآت التي لم يتم توحيد قوائمها المالية في الشركة، والتي تتم المحاسبة عنها باستخدام طريقة حقوق الملكية.

وسجلت قيمة استثمار الشركة في المشاريع المشتركة والشركات الزميلة انخفاضا من 43.5 مليار ريال كما في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016 إلى 27.3 مليار ريال في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2017.

وأرجع التقرير ذلك في المقام الأول إلى توحيد نتائج عمليات موتيفا Motiva في القوائم المالية للشركة من تاريخ 1 أيار (مايو) 2017، وذلك بسبب إتمام صفقة الاستحواذ على الحصة المتبقية من قبل الشركة والبالغة نسبتها 50 في المائة التي سبق أن تم المحاسبة عنها باستخدام طريقة حقوق الملكية.

وبحسب النشرة انخفض هذا البند من 27.3 مليار ريال في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2017 إلى 22.6 مليار ريال (ستة مليارات دولار) في 31 ديسمبر 2018.

وأرجعت النشرة ذلك إلى أن توقف الشركة عن تقييد حصتها في أرلانكسيو باستخدام طريقة حقوق الملكية بعد أن تم الاستحواذ على الحصة المتبقية من قبل الشركة والبالغة 50 في المائة، وقابل ذلك جزئيا زيادة في حقوق ملكية شركة صدارة.



وأشارت النشرة إلى أن قيمة هذا البند استمرت ثابتة عند 22.6 مليار ريال (ستة مليارات دولار) كما في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018 و30 يونيو/ حزيران 2019.

ولفتت النشرة إلى أن أرامكو تمتلك حصصا ملكية مباشرة وغير مباشرة في أربع شركات تابعة جوهرية غير مدرجة، تمثل كل شركة من الشركات الأربع 2 في المائة أو أكثر من أصول الشركة أو إيراداتها أو صافي دخلها المحسوب بناء على القوائم المالية لعام 2018 أو التي تعد ذات أهمية جوهرية للشركة.

وفترة الاكتتاب العام بشركة أرامكو السعودية للمؤسسات المستثمرة ستمتد من 17 نوفمبر إلى 4 ديسمبر، وفترة الاكتتاب للمستثمرين الأفراد من 17 إلى 28 نوفمبر، وستطلق "أرامكو" طرحها العام الأولي، عبر إدراج جزء من أسهمها في السوق المالية السعودية (تداول).



وأفادت تقارير إعلامية سعودية بأن البنوك بالمملكة استبقت المشاركة في اكتتاب "أرامكو"، بتنبيه هام لعملائها الراغبين في المشاركة في هذا الطرح العام الأولي.

وطلبت البنوك من العملاء الراغبين هم أو أحد أفراد عائلتهم في الاكتتاب على أسهم "أرامكو" إلى مراجعة أقرب فرع لتحديث البيانات الخاصة بالأسرة.

وحددت "أرامكو" قائمة بالبنوك الـ 13 التي سيتم من خلالها الاكتتاب؛ داعية العملاء الذين لا يملكون حسابات نشطة في هذه البنوك إلى مراجعة البنوك المشتركة في الاكتتاب.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فوز لبنان على الأردن 79 - 56 في بطولة غرب آسيا لكرة السلة
المزيد
تعاونيات نسائية استضافت سفير هولندا في معرض للمونة المنزلية
المزيد
إنطلاق قمة مجموعة العشرين بدعوة إلى الإنسجام وسط استمرار الخلافات
المزيد
القوات الروسية تدمر مستودعين للذخيرة من اللواءين 10 و112 الأوكرانيين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!